أهم الاخبارالمزيد

إنشاء قرية بدوية لأهالي سيدي براني تضم 24 منزل

مطروح – كتب: محمد بخات
ناقش اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ،اليوم الثلاثاء، مع اللواء آمون مرتضى رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي عدد من المشروعات التنموية والخدمية المقترحة لتحقيق مزيد من الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، وتوفير مزيد من الخدمات وفرص العمل لأهالي مطروح، وذلك بحضور المهندس حسين السنيني مدير تنمية القرية ومهندسو جهاز التعمير.
حيث تم استعراض مقترح إنشاء قرية بدوية متكاملة بطريق أبو ميلاد على عمق 25 كم جنوب مدينة براني، بعدد 24 منزلاً بدوياً مع قابلية التوسع مستقبلاً بما يخلق مجتمع عمرانى وتنموي جديد يتوافق مع احتياجات أهالي المنطقة و يتيح مزيد من الخدمات ومنعا لأي عشوائيات.
ويقام المنزل على مساحة إجمالية 150 م2، ومكون من 3 غرف ومربوعة و2 حمام، مع توفير خدمات البنية التحتية من كهرباء ومياه للشرب وصرف صحي بالتعاون بين مركز ومدينة براني وجهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، و التنفيذ على عام مع بدء الإنشاء.
أشاد محافظ مطروح بالمشروع المقترح مع إنشاء لجنة لمراجعة وحصر المستحقين من أهالي براني وفق الضوابط والشروط اللازمة، وكذلك التنسيق مع الجهات الراغبة في المشاركة في أعمال البنية التحتية كمؤسسة سقيا الماء في إنشاء محطات تنقية للمياه.
كما ناقش اللقاء الانتهاء من إنشاء مجزر الحمام بتكلفة إجمالية 21 مليون جنيه منها 17 مليون إنشاءات، وبنسبة تنفيذ 97% مع وصول المعدات استعداد لتركيبها وفق التصميمات الهندسية والفنية بعدد خط ذبح أبقار وآخر لذبح الأغنام والماعز، بالإضافة إلى الإعداد لإنشاء مجزر مرسى مطروح بطاقة 2 خط ذبح مواشي وخط لذبح الأغنام على مساحة 10 آلاف م2 وبتكلفة تصل إلى 34 مليون جنيه إنشاءات ومعدات.
كذلك استعراض مقترح إنشاء مجزر استراتيجي به 11 منطقة منها محجر صحي ومنطقة تصنيع لحوم ومصنع أسمدة ومنطقة تدوير (كوكر )ومحطة رفع ومعالجة مياه وغيرها، وذلك على مساحة 100 ألف م2، مع ما يوفره من عائد اقتصادي، وتوفير نحو 800 فرصة عمل، حيث وجه محافظ مطروح لإدارة الأملاك لتحديد المواقع المقترحة المناسبة للمشروع للتنسيق مع الجهات المعنية، كما ناقش اللقاء مقترح إقامة منطقة مزرعة حيوانية وداجنة على مساحة 5 الاف م2 ناحية مدينة الحمام، مع التوجيه لمعاينة الموقع المقترح وتوفير البنية التحتية اللازمة للتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى