أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

وزير التنمية المحلية: تنفيذ مشروعات كبرى بشمال سيناء خلال الفترة القادمة

سيناء – محمود الشوربجي

أعلن اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، اليوم، عن تنفيذ مبادرة بمشاركة عدد من الوزارات وتحت إشراف رئيس الوزراء، لتنفيذ مشروعات كبرى بشمال سيناء خلال الفترة القادمة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وبتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأضاف خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء، إن المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض سيناء تسير وفق المخطط الزمني المحدد لها. موجها الشكر والتحية إلى الرئيس لبدء التنمية في سيناء، بجانب توجيه الشكر للقوات المسلحة، لإعادة الاستقرار إلى شمال سيناء والمشاركة فى عمليات التنمية الجارية بها.

كما وجه التحية إلى المشايخ والعواقل وأبناء سيناء عىي الوقوف جنبا إلى جنب مع قواتنا الباسلة ومساندة الدولة في التنمية التي يجري تنفيذها بسيناء.

من ناحيتها قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن سيناء في قلب الخطة التي تنفذها الدولة في الجمهورية الجديدة، لافتة إلى أن الجمهورية الجديدة يجري التوسع في مشروعات البنية التحتية وبناء الانسان المصري والارتقاء بالخصائص السكانية من خلال عدد من المبادرات المتنوعة.

أضافت السعيد، أن الخطة الاستثمارية لمحافظة شمال سيناء بلغت ٨ مليار جنيه خلال العام المالي الجاري، لتنفيذ مشروعات في قطاعات الزراعة والكهرباء والمياه والشباب وغيرها، مشيرة إلى أن الدعم الإضافي لشمال سيناء بلغ مليار جنيه.

وقال اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن سيناء خط الدفاع الأول لمصر، استطاع أهلها تسطير ملحمة من الفداء والوقوف صفا بجانب القوات لدحر المعتدين.

وأوضح المحافظ أنه بفضل توجيهات السيد رئيس الجمهورية ستتحول سيناء إلى اللون الأخضر وستصبح سيناء سلة الغذاء لمصر، موجها الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.

وقال السفير هشام بدر، المنسق الوطني للمشروعات الخضراء الذكية، إن عدد ١٨ مشروعات تقدم للمبادرة من شمال سيناء خلال العام الجاري، لافتا إلى مد فترة تقدم المشروعات لمدة شهر.

وأشار إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تعد إحدى المبادرات الوطنية المهمة التي تأتي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء في مصر.

كما أوضح أن المبادرة تأتي في إطار الجهود الحالية والرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، يتم تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

كما لفت إلى أن المبادرة تستهدف 6 فئات وهي “فئة المشروعات كبيرة الحجم – فئة المشروعات المتوسطة – فئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة) – فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة – فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والاستدامة – فئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح”، على أن تكون المنافسة بين المشروعات المتقدمة في كل فئة على حدة لضمان تكافؤ الفرص لجميع المشاركين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى