أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

لخدمة أبناء القبائل في القرى.. تجهيز وحدتي أطنوح وسيدي حنيش بمطروح لافتتاحهما

مطروح – عمر محمد
أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح عن تجهيز وحدة سيدي حنيش وفوكه الصحيتين لخدمة أبناء القبائل في القري تمهيداً لافتتاحهما خلال أسبوع، لتقديم أفضل الخدمات الطبية في مناطق شرق مدينة مركز ومدينة مرسي مطروح، وذلك بتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمتابعة المستمرة على منافذ تقديم الخدمات الصحية فى مختلف الأوقات صباحية ومسائية.

وتابع وكيل وزارة الصحة بمطروح، مساء اليوم، يرافقه الدكتور إبراهيم الدمرداش مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بمطروح بجولة ميدانية ومفاجأة للمرور على وحدات الرعاية الأولية منها وحدة فوكة الصحية، التابعة للإدارة الصحية بالضبعة، للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بها، وتواجد القوي البشرية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل بهذه الوحدة.

خدمات وحدة فوكه الصحية 

كما تابع وكيل صحة مطروح غرفة الاستقبال بالوحدة، ومعمل الوحدة، وعيادة الأسنان وسكن الفريق الطبى، كما تابع مؤشرات أداء عمل الوحدة حيث تخدم الوحدة قطاع عريض من المواطنين من سكان منطقة فوكة والقرى المجاورة لها، وتأكد من توفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل، كما جرى متابعة اعمال دعم الوحدة بالفرش والتجهيزات، وكذلك عمل اللجان المشكلة لأعمال الفحص والتكهين بالوحدة،  وخلال المرور اتضح وجود بعض معوقات التشغيل بأعمال الكهرباء وجري التواصل مع المعنيين بشركة الكهرباء لحل المشكلة.

 

وحدة أطنوح الصحية 

وزار وكيل الوزارة خلال المرور على الوحدات الصحية وحدة أطنوح استعدادا لتشغيلها بنهاية الأسبوع الجاري ودعمها بالطاقم الطبى بعد الانتهاء من فرشها وتجهيزها.

 

وحدة سيدي حنيش الصحية

كما تابع وكيل وزارة الصحة أعمال التجهيز لوحدة سيدى حنيش الجديدة والتى من المقرر دخولها الخدمة أيضا بنهاية الأسبوع الجاري.

وأكد في بيان على أهمية تواجد الفريق الطبي بأماكن العمل والتأكد من رضا المرضي والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضي، ومؤكداً علي حسن المعاملة للمترددين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى