أهم الاخبارالمزيد

شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة

شمال سيناء – صوت القبائل العربية
قرر اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد على مستوى مجالس المدن ومديريات المحافظة، لمواجهة الأمطار والسيول المتوقعة، وذلك بناء على توجيهات مجلس الوزراء.

وأعلن المحافظ في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية لمتابعة الظروف والأحوال الجوية.

وأكد المحافظ على استعداد الإدارات والمعدات التابعة لها في الأزمات من سيارات كسح المياه أو معدات شفط وكذلك لوادر على أتم الجاهزية لمواجة موجة الأمطار والسيول، وبدء توزيعها في الأماكن  المحتمل تجمع مياه أمطار بها وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء.

شدد المحافظ على مالكي السيارات وسائقيها بتوخي الحذر وعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أو أعمدة كهرباء أو أشجار نخيل أثناء الرياح الشديدة، كما شدد على المواطنين أيضا بعدم ملامسة والاقتراب من أعمدة الكهرباء أو محولات الكهرباء أثناء هطول الأمطار.

ووجه المحافظ بتوفير طرق بديلة لمرور السيارات والالتفاف عن الطرق الموجود بها تجمعات مياه كبيرة، والطرق التي يتم قطعها أثناء السيول في منطقة وسط سيناء. وأصدر تعليماته لمجالس المدن بتطهير غرف تصريف الأمطار على مستوى المحافظة والتأكد من عدم وجود عوائق بتلك الغرف، إلى جانب توزيع طلمبات شفط المياه في أماكن تجمعات المياه الغير موجود بها غرف تصريف أمطار، مع التأكد من جاهزية هذه الطلمبات.

من جهته أكد العميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، على جاهزية سيارات كسح المياه ومعدات الأزمات بشركة المياه لمواجهة موجة الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيع تلك السيارات والمعدات في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع مجالس المدن.

وجه سكرتير عام المحافظة شركة الكهرباء بالتنسيق مع مجالس المدن بقطع الكهرباء عن أعمدة الإنارة والمحولات الموجودة بأماكن تجمعات المياه، حتى لا يحدث ماس كهربائي حفاظا على أرواح المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى