أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

عواصف الرمال تضرب شمال ووسط سيناء وانقاذ 4 صيادين واستمرار الطوارئ

سيناء – محمود الشوربجي

كانت المدينة بدأت صباحها بشكل طبيعيّ وكل شيء يسير كالمعتاد، إلى أن بدأت الأحوال الجوية تتغير فجأة، مما أثر على حركة السير والمواطنين، وبدأت الرياح النشطة المحملة والمثيرة للرمال والأتربة بالتأثير في مناطق شمال ووسط سيناء؛ وقررت المحافظة رفع درجة الاستعداد وإعلان الطواريء.

 

وقال أهالي، أن العاصفة الترابية تسببت في زحف الرمال الناعمة على مختلف الطرق بشمال سيناء وخاصة الطريق الساحلي «رفح/ الشيخ زويد/ العريش/ القنطرة شرق» وعدد من الطرق في منطقة وسط سيناء وخاصة طريق «السويس/ الحسنة/ نخل» و «العريش/ الحسنة/ نخل» ومختلف الطرق الفرعية.

 

 

كما فضّل معظم المواطنين التزام منازلهم وعدم الخروج بسبب الظروف الجوية الصعبة وانخفاض درجات الحرارة. كما أن العواصف والرياح الشديدة تسببت في إغلاق ميناء العريش البحري وتوقف الصيد في البحر.

ويقول محمد سليم سلام المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء لـ «صوت القبائل العربية» أن اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، قرر استمرار رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها مختلف مناطق المحافظة. مشددًا على استعداد كافة المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية، ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.

وفي ذات السياق، شهدت المناطق المكشوفة في الظهير الصحراوي بمناطق وسط سيناء سقوط عدد من الأشجار واللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة، دون وقوع أي إصابات. بينما شهدت مدينة العريش ليلة أمس فقدان أربعة شباب صيَّادين بعرض ساحل البحر المتوسط وانقطعت وسائل الاتصال مع عوائلهم.

ونشر عدد من الأهالي، صباح اليوم الأحد، عبر صفحاتهم، أن أربعة صيادين جرى فقدانهم في عرض البحر الأبيض المتوسط، وانطلقت فرق الإنقاذ البحري من ميناء العريش على متن 20 مركب للبحث عن المفقودين، وبعد مرور 10 ساعات جرى العثور على اثنين من الصيادين وبعدها بساعة على الإثنين الآخران، وجرى انتشالهم أحياء.

كما منعت الأجهزة المعنية الصيد خلال هذه الفترة إلى أن يتم تحسن الأحوال الجوية؛ فيما تشهد شمال سيناء اليوم تحسن تدريجي للأحوال الجوية مع توقعات لسقوط أمطار خلال الساعات القادمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى