أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

افتتاح مركزين تكنولوجيين ومتابعة المنطقة الحرفية بالعريش شمال سيناء

بحضور وزيرا التنمية المحلية والتخطيط..

 

سيناء – محمود الشوربجي
افتتح اللواء هشام آمنه، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، المركز التكنولوجي بديوان عام محافظة شمال سيناء، في حضور العميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة.

كما افتتح المركز التكنولوجي بمدينة العريش ومركز اصدار تراخيص المحال العامة بمدينة العريش، بجانب تفقد الورش الصناعية بالمدينة الحرفية بحي المساعيد بالعريش.

وقال وزير التنمية المحلية أن افتتاح المراكز التكنولوجية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وضمان سرعة وجودة تلك الخدمات، مؤكدًا اهتمام رئيس الجمهورية بالمواطنين وتبسيط الإجراءات وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بمستوى الكوادر البشرية.

وأشار وزير التنمية المحلية، أنه تم التعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ميكنة المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن افتتاح تلك المراكز التكنولوجية يعد ثمرة التعاون المستمر والجهد المتواصل بين كل من وزارة التخطيط ووزارة التنمية المحلية، ومحافظة شمال سيناء،بهدف تقديم خدمة متميزة وسريعة للمواطن السيناوي.

من ناحيته قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن انشاء المراكز التكنولوجية يأتي في إطار اتجاه الدولة لمواكبة التطور التكنولوجي ودعم الدولة لمشروع التحول الرقمي الذي سينعكس على حياة المواطنين بالإيجاب وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين طبقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

وأضاف المحافظ، أن المركز التكنولوجي للمحافظة أقيم على مساحة 250 مترا مربعا بتكلفة 7 ملايين و442 ألف جنيها، حيث يضم المبنى بدروم ودور أرضى ودور أول علوي، ويحتوي البدروم على ساحة انتظار سيارات تسع 20 سيارة، والدور الاول يضم منطقة خدمات جماهيرية وصالة انتظار وغرفة مراقبة ومنطقة خدمات، بينما يتكون الدور الأول علوي من مكاتب ادارية وقاعتين متعددتا الأغراض ومنطقة خدمات.

المنطقة الحرفية بالعريش

وقال المحافظ أن المنطقة الحرفية تقع في حي المساعيد جنوب غرب مدينة العريش، وانشئت بقرار من محافظ شمال سيناء عام ١٩٨٦، علي مساحة واحد كيلو مترا مربعا، بهدف تفريغ وسط مدينة العريش من الورش الصناعية والحرفية ، تحتوي حاليًا علي عدد ١٢٧٥ ورشة حرفية متنوعة.

كما أوضح المحافظ أن المنطقة  تضم المجمع الصناعي الذي تم انشاءه مؤخرا بقيمة ٥٠ مليون جنيه من وزارة التخطيط “٢٥ مليون جنيه انشاءات-٢٥ مليون جنيه معدات”، ويضم المجمع الصناعى الحرفى بالمنطقة الحرفية عدد ٤٨ ورشة مجهزة بمختلف الأدوات والمعدات “منهم ٤٣ وحدة كاملة التشطيب ومجهزة بالماكينات والمعدات اللازمة للتشغيل”، وذلك للعمل في مختلف الأنشطة الحرفية المتنوعة والتى من بينها النجارة والألوميتال والكريتال وتعبئة المواد الغذائية والصناعات البلاستيكية وكبس الخراطيم وغير ذلك من الصناعات الحرفية، حيث سيتم طرح الورش الحرفية بنظام حق الانتفاع لمدة ٣٠ سنة للارض والمبني المقام عليها، ومنح قروض بفائدة ٣٪من بنك مصر، بعد الاتفاق معه علي تمويل المعدات الخاصة بالتشغيل.

يُشار إلى أن إنشاء المجمع وتجهيزه جرى بمعرفة الهيئة القومية للانتاج الحربي وبتكلفة ٥٠ مليون جنيه، بهدف الارتقاء بالصناعات الحرفية بالمحافظة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى