حوارات و تقارير

تعرف على سبب ارتداء الرومان خوذات حمراء في ساحة المعركة

أميرة جادو

ترتبط الخوذات الأيقونية المتوجة الحمراء التي تم تصويرها في العديد من مشاهد معركة هوليوود التي تدور أحداثها في العصر الروماني، ولكن هل هذه القمم الحمراء لها أصل تاريخى أم مجرد منتج إبداعي؟.

سبب ارتداء الخوذات الحمراء في العصر الروماني

كانت خوذات تستخدم في العصر الروماني للحماية من قبل الجيوش التي شكلت الإمبراطورية الرومانية، فإن فكرة الجنود الذين يقومون بارتداء فرشاة حمراء طويلة على خوذتهم تجعلنا نتساءل لماذا؟، لنجد أن وراء ذلك هدف لهذه الفرشاة الحمراء في حالة المسيرات الاحتفالية، فكان من الممكن أن تكون زينة، ولكن عندما يتعلق الأمر بميدان المعركة، كان لابد من وجود سبب عملي أكثر لارتداء خوذة متوجة.

وبحسب ما ذكره موقع “ancient orgnis”، يرى الكثير من المؤرخين أنهم في خضم المعركة ساعدوا المحاربين الرومان على التميز، وبهذه الطريقة يمكنهم التعرف بسرعة على رفاقهم وتجنب قتل الأشقاء في ساحة المعركة الفوضوية، تمامًا مثل الملابس والرموز المختلفة التي تساعد في تحديد الهوية أثناء الحرب الحديثة، جعلت الخوذات المتوجة من السهل التعرف على أفواج معينة أو جنود من رتب مختلفة بسبب لون وتصميم وأسلوب شعارهم.

والجدير بالذكر أن المؤرخون يعتقدون أنها صنعت إما من شعر الخيل أو الريش، وربما كانت ملونة بدرجات ألوان طبيعية من الأسود أو الأبيض أو البني المحمر، بدلاً من النسخة الحمراء الزاهية التي اعتدنا على رؤيتها اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى