أهم الاخبار

عقد جديد من التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر وبولندا

حاتم عبدالهادى السيد

شهدت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة عقد توقيع الإتفاقية الإطارية بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ونظيرتها البولندية لإنشاء منطقة صناعية كبرى بالعين السخنة بمساحة تبدأ من 400 إلى 1000000 متر مربع ؛وتستهدف العديد من الصناعات الغذائية وإلإكترونية ؛ وتصنبع قطع غيار السيارات، حيث رافق الوفد البولندي 18 شركة بولندية لتفقد المنطقة الصناعية بالعين السخنة ؛ورؤية مايتناسب معهم من الصناعات المستهدف إقامتها في المنطقة البولندية بالسخنة.

وقع الاتفاقية عن الجانب المصرى المهندس / يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور يانوش ميخاليك، رئيس المنطقة الاقتصادية الخاصة بإقليم كاتوفيتسا، بحضور نائب وزير الخارجية البولندي Paweł Jabłoński وذلك بحضور وزير الدولة للتنمية Grzegorz Piechowiak، والسفير البولندي بالقاهرة، Michał abenda
كما حضر مراسم التوقيع نحو 50 مسئول بولندي والعديد من رجال أعمال من مصر وبولندا . وقد عبرت الوزيرة / نيفين جامع عن سعادتها بهذه الخطوة التي تمهد لإقامة مجتمع صناعي بولندي لأول مرة خارج بولندا؛ و داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
وأضاف المهندس / يحبى ذكى بأن هذه الإتفاقية تعد إضافة للمنطقة وللمشروعات القائمة متطلعاً إلى مزيد من الاستثمارات البولندية في المنطقة.

كما أعرب نائب وزير الخارجية البولندي عن كامل سعادته لتوقيع هذه الإتفاقية الإطارية والتى ترسخ وتؤكد على عقد جديد من التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر وبولندا، مؤكداً أن هذا النجاح يضاف للبلدين وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة بسبب جائحة كوفيد-19 ، متمنياً المزيد من التعاون بين المنطقة الاقتصادية ومنطقة كاتوفيتسا البولندية، حيث ترغب الشركات البولندية في الاستثمار بهذه المنطقة الواعدة وخاصة الجديدة البولندية التي ستقام في العين السخنة. مؤكداً أن عدداً كبيراً من الشركات البولندية ترغب في التوسع باستثماراتها بمصر في ظل الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها مصر مؤخراً لتحسين بيئة الاستثمار.
تعد هذه الإتفاقية هى الثانية من نوعها التى وقعتها مصر بعد الإتفاقية مع الصين للإرتقاء بالتنمية على كافة المستويات ؛ وفى كل المجالات التى تخدم المواطنين يحسب توجيهات القيادة السياسية ؛ وبتعليمات مباشرة من الرئيس / عبدالفتاح السيسى ضمن مشروع النهضة المصرية الحديثة 20/30

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى