أهم الاخبار

محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحان الثانوية الأزهرية بمدينة العريش

العريش – كتب: محمود حسن الشوربجي

تفقد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه فضيلة الشيخ محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم الشرعية والعربية، لجان إمتحان الثانوية الأزهرية في معهد فتيات المساعيد بالعريش.

 

أكد المحافظ، أنه بالتنسيق مع الهلال الأحمر والطب البيطري يجري تعقيم وتطهير جميع اللجان قبل وبعد الإمتحانات سواء في الثانوية الأزهرية أو الدبلومات الفنية، مشيرا إلى اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا المستجد طوال فترة الامتحانات وذلك حفاظا على الطلاب ورؤساء اللجان والملاحظين والمراقبين وباقى العاملين.

 

ومن جهته، أكد محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم الشرعية والعربية أن هناك عدد 8 لجان للامتحانات موزعة على كل من: العريش وبئر العبد والشيخ زويد ووسط سيناء، وأن إجمالي عدد الطلاب يبلغ 539 طالبا وطالبة ( 365 طالبا وطالبة في القسم الأدبي و 174 طالبا وطالبة في القسم العلمي)، مشيرا إلى وجود عدد 7 مراكز لتوزيع الأسئلة.
وأضاف أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في التباعد بين الطلاب، والتشديد على ارتداء الكمامات لكل الطلاب والمراقبين وكافة العاملين مع وجود طبيب وزائرة صحية داخل كل لجنة، وأنه يتم عقد الامتحانات بواقع يوم لطلاب القسم الأدبي ويوم آخر لطلاب القسم العلمي. مشيرا إلى بدء الامتحانات اعتبارا من اليوم السبت حتى الأول من أغسطس القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى