أهم الاخبارالمزيدسياسة واقتصاد القبائل
أخر الأخبار

انطلاق سباق الهجن بميدان العريش شمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

تنطلق اليوم مارثون سباق الهجن الذي تستضيفه محافظة شمال سيناء على مدار يومي 26 و27 أبريل الجاري، بمشاركة عدد 14 محافظة، وتشارك فيه وحدة تنشيط السياحة بالمحافظة بالتعاون مع وزارات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والثقافة ومجلس القبائل والعائلات المصرية، إلى جانب وفود عربية من الأردن والسودان.

وتشهد ساحة الميدان الآن تواجد للهجن المشاركة في السباق، وعدد كبير من المواطنين من أهالي سيناء والضيوف، كما يتواجد على المنصة الرئيسية عدد كبير من المدعويين في انتظار وزراء من المتوقع حضورهم لفعاليات السباق.

وانطلقت فعاليات السباق الصباحية اليوم الأربعاء في ميدان العريش العريق والتي ستستمر اليوم وغدًا. حيث يشارك في السباق 800 جمل من مختلف المحافظات بجمهورية مصر العربية.

 

جديرًا بالذكر أن مضمار الهجن بالعريش يقع بمنطقة الكيلو 17 غرب العريش، ويضم مبنى إداري متكامل، ومنصة مشاهد رئيسية بالمدرجات، ومضمار الهجن المصرى يعد أول نادى لسباقات الهجن فى مصر حيث تم إشهاره في الأول من أغسطس عام 1997، وميدان السباق في هذا المكان مخصص بعرض 20 مترًا في طول 8 كيلومترات، وهو الأطول من نوعه على مستوى ميادين السباقات في مصر بينما المساحة الإجمالية للموقع 4 ملايين و750 ألف متر مربع.

سباق الهجن اليوم الأربعاء بميدان العريش
سباق الهجن اليوم الأربعاء بميدان العريش
سباق الهجن اليوم الأربعاء بميدان العريش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى