أهم الاخبار

افتتاح المهرجان العربي للهجن بمدينة العريش الاربعاء

افتتاح المهرجان العربي للهجن بمدينة العريش الاربعاء

 

يفتتح اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، المهرجان العربي للهجن، على مضمار نادي الهجن بالكيلو 17 غرب مدينة العريش، بعد غد الأربعاء ، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة وعدد من نجوم الفن والرياضة.

وأكد المحافظ، أن المهرجان يقام على مدار يومين بمناسبة احتفال محافظة شمال سيناء بالعيد القومي، وبحضور عدد من المحافظات المصرية المهتمة برياضة الهجن.. لافتا إلى إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، ومعرض للمنتجات السيناوية على هامش السباق.

 

 

أوضح المحافظ أن محافظة شمال سيناء من أوائل المحافظات التي أنشئ بها نادى ومضمار للهجن بمنطقة الكيلو ١٧ غرب العريش، إلى جانب إنشاء مضمار آخر في وسط سيناء.

 

 

أشار المحافظ إلى أن المهرجان يتضمن عدة أشواط على مدار يومين، إلى جانب عقد مسابقة «مزايين الهجن»، وتعنى اختيار أجمل الهجن ضمن فعاليات المهرجان .

وفى ذات السياق شدد المحافظ على توفير نقطة طبية مزودة بطبيب وطاقم تمريض، وتواجد سيارة اسعاف بصفة دائمة، بجانب تطبيق الإجراءات البيطرية لمنع انتقال عدوى الحيوانات إلى محافظة شمال سيناء، ومسح بيطري للجمال المشاركة في السباق التنشيطي.

وأشار سلامة إبراهيم رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للهجن، إلى جاهزية المضمار لإقامة السباق في موعده المحدد، لافتا إلى أن سباق الهجن سيعمل على الرواج السياحي لمحافظة شمال سيناء، بجانب الرواج الاقتصادي للأدوات الخاصة برياضة الهجن والمنتجات السيناوية، وتوفير فرص عمل للشباب، مؤكدًا  أن المهرجان يتضمن عدة أشواط على مدار يومين، بجانب عقد مسابقة «مزايين الهجن»، وتعني اختيار أجمل الهجن ضمن فعاليات المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى