أهم الاخبارحوارات و تقارير

محافظة شمال سيناء تستعد لإمتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية والأزهرية

العريش – تقرير يكتبه: محمود حسن الشوربجي
استعدت محافظة شمال سيناء لامتحانات الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، حيث عقد اللواء هشام الخولي نائب المحافظ اجتماعا بحضور العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ورؤساء مجالس المدن. وقيادات : التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية والأمن والتليفونات والصحة والتموين والكهرباء والمياه والطب البيطري والشباب والرياضة والهلال الأحمر وغيرهم من الجهات المعنية، وذلك لبحث الاستعدادات الخاصة بالامتحانات بناء على توجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء. والتى ستبدأ بعضها اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 19 يونية الجاري.
وناقش اللواء هشام الخولى نائب المحافظ مع القيادات استعدادات كل من التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية مواعيد الامتحانات لكل شهادة وتجهيز اللجان ومراكز توزيع الأسئلة وجمع الإجابات، علاوة على اتخاذ الإجراءات التأمينية والوقائية والاحترازية للجان الامتحانات بكل شهادة وتجهيزها لاستقبال الطلاب ورؤساء اللجان والملاحظين والمراقبين والعاملين، إلى جانب تجهيز الاستراحات الخاصة بإقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، وتوفير كافة احتياجاتهم من أدوات المعيشة ومستلزمات الإقامة.
نائب المحافظ يوجه برفع كفاءة المدارس التي بها لجان إمتحانية
ووجه نائب المحافظ مجالس المدن والجهات المعنية إلى رفع كفاءة المدارس التي بها لجان إمتحانية والمناطق المحيطة بها، وتوفير الإنارة المناسبة داخل وفي محيط اللجان، مع توفير مولد كهرباء احتياطي لتشغيله في حالة انقطاع التيار الكهربائي، وذلك بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم وشركة توزيع الكهرباء، مشددًا على قيام شركة المياه بملء الخزانات الخاصة بالمدارس التي بها لجان إمتحانية بالمياه.
واستعرض العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة مع مسئولي التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية مواقع المدارس واللجان واحتياجاتها المختلفة، ووجه الجهات المختلفة لتطهيرها وتعقيمها قبل الامتحانات بيوم وبعد كل إمتحان، مع توفير مواد التطهير والتعقيم من المحافظة، على أن تتولى مديرية الطب البيطري والهلال الأحمر تطهير وتعقيم مدارس ولجان العريش والاستراحات ومراكز توزيع الأسئلة، وتتولى مديرية الشباب والرياضة تطهير وتعقيم مدارس ولجان واستراحات بئر العبد، ويتولى مجلسي مدينتي الشيخ زويد ونخل تطهير وتعقيم المدارس واللجان والاستراحات الواقعة في نطاق كل مجلس مدينة، وكذلك توفير احتياجات الطلاب ورؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين من أدوات التعقيم الشخصية والمياه والكهرباء وخطوط التليفونات وغيرها، إلى جانب توافر سيارات الإسعاف والحماية المدنية.
كما أعلن عن تشكيل لجنة من المحافظة لمتابعة استعدادات الامتحانات وتجهيزات اللجان، علاوة على تشكيل غرفة عمليات في ديوان عام المحافظة خاصة بمتابعة سير الامتحانات وتوفير احتياجاتها أولا بأول، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ المناسب للطلاب خلال فترة الامتحانات وحل أية مشكلات طارئة، ومتابعة اتخاذ كافة الإجراءات التأمينية والوقائية.

وكيل تعليم شمال سيناء: 2677 طالب وطالبة سيؤدون إمتحانات الثانوية العامة

من جهته، أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم على جاهزية جميع المدارس واللجان للامتحانات، وأن اللجان مجهزة إلكترونيا لآداء الامتحانات فيما عدا 4 لجان ورقية، وأن عدد طلاب الثانوية العامة يبلغ 2677 طالبًا وطالبة، منهم 2075 طالبا وطالبة بالقسم العلمي (علوم ورياضيات) و 602 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي موزعين على عدد 23 لجنة بواقع : 9 لجان بالعريش (8 لجان إلكترونية وواحدة ورقية) ، 3 لجان بالشيخ زويد (لجنتين إلكترونيتين وواحدة ورقية) ، 10 لجان ببئر العبد (  لجان إلكترونية ولجنتين ورقيتين) ، ولجنة واحدة بنخل (إلكترونية).

وكيل التعليم: 4597 طالب وطالبة موزعين على 24 مدرسة للدبلومات الفنية

وأضاف أن عدد طلاب الدبلومات الفنية يبلغ 4597 طالبا وطالبة موزعين على 24 لجنة، منهم : 12 لجنة تعليم صناعي تضم 2738 طالبا وطالبة، 8 لجان تعليم تجاري تضم 1146 طالبا وطالبة، لجنة واحدة تعليم فندقي تضم 96 طالبا وطالبة، و 3 لجان تعليم زراعي تضم 617 طالبا وطالبة.
وأشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ اعتبارا من يوم 10 يوليو المقبل، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 19 يونيو الجاري، وأن الامتحانات العملية بها تجري منذ يوم 5 يونيو الجاري بانتظام.
مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء: بلغ عدد الطلاب 539 طالب وطالبة موزعين على 8 لجان بمدن المحافظة
ومن جهته، أكد محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم الشرعية والعربية أن هناك عدد 8 لجان للامتحانات موزعة على كل من: العريش وبئر العبد والشيخ زويد ووسط سيناء، وأن إجمالي عدد الطلاب يبلغ 539 طالبا وطالبة ( 365 طالبا وطالبة في القسم الأدبي و 174 طالبا وطالبة في القسم العلمي)، مشيرا إلى وجود عدد 7 مراكز لتوزيع الأسئلة.
وأعلن أنه يتم تطهير وتعقيم لجان الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة بصفة دائمة، وأنه جاري توفير أجهزة فحص وتطهير لوضعها أمام كل لجنة.
من جهته أضاف محمد عبد العظيم مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية وشئون الطلاب أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في التباعد بين الطلاب، مع وجود طبيب وزائرة صحية داخل كل لجنة، وأنه يتم عقد الامتحانات بواقع يوم لطلاب القسم الأدبي ويوم آخر لطلاب القسم العلمي، مشيرا إلى بدء الامتحانات اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 19 يونيو الجاري حتى الأول من أغسطس القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى