أهم الاخبارالمزيد
أخر الأخبار

بحضور عمد وشيوخ القبائل.. محافظة مطروح تحتفل بيوم اليتيم

مطروح – عمر محمد
احتفلت محافظة مطروح بيوم اليتيم مع الجمعة الاولي من شهر أبريل بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح و العميد حاتم السبع السكرتيرالعام المساعد والعمدة خير رسلان رئيس مجلس عمد ومشايخ قبائل مطروح وممثلى جمعية دار الأورمان الخيرية والقيادات التنفيذية بالمحافظة وقيادات الأوقاف والأزهر والكنيسة بمطروح، والعمد والمشايخ بمطروح، وعدد من الأمهات الارامل المثاليات والطلاب الأيتام المتفوقين، وذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها المحافظة بالتعاون مع جمعية الاورمان.

وفي كلمة كلا من الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف والاب متى زكريا راعي كنائس مطروح اكد فيها على تكريم الدين الاسلامى والمسيحى لليتيم ،فسيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام كان يتيما ، والسيدة مريم العذراء كانت يتيمه ،مع الدعوة إلى الرحمه ،وكفالة ورعاية اليتيم .
بينما أعرب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في كلمته عن سعادته بمشاركته الإحتفال بأطفال مطروح الأيتام المتفوقين .. الذين أوصت بهم الأديان السماوية ..قبل أن ينظر العالم إلى تحديد يوم للإحتفال بهم،وهو الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام
كما يأتى الإحتفال كذلك بالأمهات المثاليات من الأرامل تقديراً لرحلة كفاحهن مع تحملهن مواجهة أعباء الحياة دون شريك يؤازر مسيرتهن .. موجها التهنئة أيضا للفتيات الأيتام المقبلات على الزواج متمنيا لهم حياة سعيدة.

كما كرم محافظ مطروح الاطفال بدار الأيتام بحى الشروق ،و جمعية تلاميذ المدارس وعدد من المتفوقين الأيتام بمؤسسات التربية والتعليم والأزهر الشريف و الكنيسة .

وأكد محافظ مطروح ان الاحتفالية تاتى لتواكب إهتمام الدولة والقيادة السياسية الدائم بكافة أبنائها وتوفير مزيد من الحياة الكريمة لهم ..فالوطن دائماً هو السند الذي يقدم كافة أوجه الدعم و الأمان لكل أبنائه و فرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل والترابط بين جميع أفراد المجتمع ..

مع تأكيد دعم المحافظة المستمر لهم بالتعاون مع جميع الجهات ومؤسسات المجتمع المدنى المشاركة فى تقديم كافة سبل الدعم لرسم البسمة والفرحة

موجها الشكر لجمعية الاورمان برئاسة اللواء ممدوح شعبان على مشاركتها المجتمعية الفاعلة في احتفالية يوم اليتيم بالمشاركة مغ المحافظة في اهداء المكرمات والمكرمين هدايا ماديه وعينية مع الترحيب بالمقترحات والمساهمات التى من شأنها الإرتقاء بحياة الأيتام وكافة الفئات من المحتاجين.. لتوفير مزيد من الحياة الكريمة لهم و إدماجهم في المجتمع كمواطنين لا تفرقة بينهم وبين غيرهم ،وإلتزاماً بالحفاظ على حقوقهم.. ..مع أهمية التكافل الاجتماعي الذي يخلق نوعاً من الأمل و الحب بين الجميع والتضامن، وتحقيقاً للعدالة الإجتماعية بصورتها الصحيحة.

وعلى هامش الاحتفالية شاركت فرقة الحرية بالاسكندرية مع استعراض فنية وتنورة وغيرها لاقت اعجاب الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى