أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

«مواجهة الأفكار الهدامة وغرس قيم الولاء والانتماء» لقاءان لإعلام العريش مع طلاب العربى الخاصة للغات

سيناء – محمود الشوربجي

نظم مجمع إعلام العريش صباح اليوم وبالتعاون مع مدرسة العربى الخاصة للغات لقاءان إعلاميان لمركزى الإعلام والنيل دار اللقاء الأول حول مواجهة الأفكار الهدامة لحماية الشباب وحاضر فيه الشيخ سعيد ندا مدير معهد أزهرى سابقا وخطيب مسجد المتقين حاليا . واللقاء الثانى حول غرس قيم الولاء والانتماء لدى النشء وحاضر فيه دكتور خالد زايد مدير مدرسة الفارابي الثانوية ونائب رئيس جمعية الجورة لتنمية المجتمع وبحضور عربى محمد رئيس مجلس إدارة مدارس العربى وأحمد العبد الشوربجي مدير المدرسة ومحمود الكاشف المدير المالى ونسرين صفوت أخصائية اجتماعية وأحمد جمال الشوربجي مدير مركز النيل للإعلام وعدد من المدرسين والأخصائيين والطلاب وأولياء الأمور.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» فى البداية تحدث الشيخ سعيد عطية ندا حول الشباب ثروة لأى دولة يجب الحفاظ عليها و المخاطر التى يواجهها الشباب مثل التدخين والمخدرات والتطرف والتعصب وما يبث عبر مواقع التواصل من منشورات مغرضة والبعد عن تعاليم الدين الصحيحة.

وأضاف “الإمام” أن الدكتور خالد زايد تناول خلال الندوة الثانية الولاء والانتماء بداية من حب الفرد للمكان الذى يعيش فيه والمدرسة التى يتعلم بها وأوضح الفرق بين الولاء والانتماء و أهمية أن يكون الشاب منتميا لبلده وتم ضرب أروع الأمثلة بالرسول صلى الله عليه والاقتداء به فى حبه لبلده  مكه.. أنك أحب  بلاد الله إلى ..

كما أشار “الإمام” إلى تجاوب الطلاب مع المحاضرين وكان من أهم الاستفسارات كيف نحمي  الشباب من الانحراف. وكيفية السيطرة على الأبناء عند استخدامهم للانترنت. وأيهما أشمل وأعم الولاء أم الانتماء ..وما هى المناسبات الوطنية التى نحتفل بها فى شهر مارس.

وأوصى الحضور بدعوة الشباب إلى نبذ التطرف والتعصب والتمسك بتعاليم الدين الصحيحة. والابتعاد عن كل ما يضر الوطن ويغضب الله وخاصة عند التعامل مع الانترنت. استخدام النت مع المواقع التى بها منفعه دينية وعلمية. وغرس روح التكافل ومساعدة الغير بين النشء. وإظهار روح الولاء والانتماء من خلال الحفاظ على نظافة المكان سواء البيت أو المدرسه أو الشارع. وبعد اللقاء تم حضور جانب من احتفال مدرسة العربى الخاصة  للغات بعيد الأم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى