أهم الاخبارالمزيدمنوعات
أخر الأخبار

ندوة لإعلام العريش حول مواجهة التسرب من التعليم وإنشاء مدارس مجتمعية

سيناء – محمود الشوربجي

نفذ مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات صباح اليوم الثلاثاء، ندوة ضمن نشاط الإعلام التنموي حول مواجهة التسرب من التعليم وإنشاء مدارس مجتمعية حاضر في اللقاء نسمه محمد فرحات مدير العلاقات العامة بإدارة العريش التعليمية.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن الندوة تناولت مواجهة التسرب من التعليم وإنشاء مدارس مجتمعية، وذلك بمدرسة الشهيدة بسمة سعيد راشد الإعدادية بنات وحضرها مديرة المدرسة ومسئولين من التربية السكانية والمجلس القومى للسكان ونجوى إبراهيم أخصائية إعلام بمركز إعلام العريش وعدد من الأخصائيين والطالبات بالمدرسة.

وأوضح “الإمام” أن المحاضر تحدث فى البداية عن أسباب التسرب من التعليم والمقصود بالمدارس المجتمعية ومدى تأثير الظروف الاجتماعية على العملية التعليمية. ومدارس الفصل الواحد فى شمال سيناء.

وأضاف “الإمام” أن المحاضر رد على تساؤلات الطالبات ومنها هل عدم وجود مدرسة قريبة من السكن يؤثر على استكمال الفتاة لتعليمها؟ هل يمكن أن تغير الطالبة طموحها من مرحلة لأخرى؟ أماكن تواجد مدرسة الفصل الواحد فى شمال سيناء .

وكان من أهم التوصيات فى اللقاء الذى عقد رغم الظروف الجوية الصعبة أهمية اهتمام الفتاة بتحقيق طموحها وأحلامها والسعى وراء تحقيقه وأهمية القراءة والاطلاع فى المجال الذى يرغب الفرد التخصص فيه والوصول إليه. ومساعدة الآخرين لاستكمال تعليمهم والأخذ بأيديهم فى المجتمع المحيط وإرشاده إلى الصواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى