أهم الاخبار

نجاح زراعة الأرز الجاف في الوادى الجديد وعقوبات للمزارعين المخالفين

 

الوادى الجديد/ حاتم عبدالهادى

أكد الدكتور مجد المرسى، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، نجاح زراعة 15 فدانًا من محصول الأرز الجاف بمدينة موط بمركز الداخلة من خلال الحقول الإرشادية بواقع فدان لكل حقل . وتهدف التجربة إلى نشر زراعة المحصول كبديل للأرز العادي بسبب استهلاكه العالي للمياه في ظل اعتماد المحافظة على المياه الجوفية كمصدر رئيسي للمياه.

ويأتى نجاح التجربة بإشراف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، الذى صرح بزراعة الأرز الجاف كبديل لزراعة الأرز العادى ؛خاصة وأن المحافظة تعتمد على المياه الجوفية في الزراعة؛ وهو الامر الذى يعمل على ترشيد استهلاك المياه التى يعتمد الأرز العادى الرى بالغمر .

كما شدد المحافظ على توقيع عقوبات رادعة لمن يقوم بزراعة الرى بالغمر ترشيداً للمياه في المحافظة .

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، عن نجاح تجربة زراعة محصول الأرز الجاف لأول مرة على مستوى المحافظة كبديل للأرز العادى، وأكد الدكتور مجد المرسى، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، زراعة 15 فدانًا من محصول الأرز الجاف بمدينة موط بمركز الداخلة من خلال حقول إرشادية بواقع فدان لكل حقل لتوعية المزارع بطرق زراعة المحصول الأسلوب الأمثل للزراعة والري والتسميد بهدف نشر زراعة المحصول كبديل للأرز العادي بسبب استهلاكه العالي للمياه في ظل اعتماد المحافظة على المياه الجوفية كمصدر رئيس للمياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى