أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

«ثقافة نجيلة» بشمال سيناء تناقش كيفية رعاية المسنين

 

سيناء – محمود الشوربجي

صرح الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي أن اليوم الأحد، عقدت مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة ببئر العبد في شمال سيناء محاضره تثقيفية بعنوان “كيفية رعاية المسنين” ألقاها جمال إبراهيم مدير المكتبة.

وأوضح “نبيل” أن المحاضر تحدث عن بعض المشكلات الجسدية والعقلية والنفسية التى تتطلب رعاية طبية طويلة الأجل. كما أشار إلى أنهم يحتاجون المساعدة من الجميع خاصة عند ظهور تلك المشكلات. لأنهم غالبًا ما يخجلون من طلب المساعدة، كما تحدث عن العوامل الكامنة وراء ظهور المشكلات الصحية النفسية، والتي يعاني منها كبار السن مثل ” الاكتئاب” وأسبابه وطرق علاجه.

 

من جهته أكد أشرف المشرحاني مدير مديرية الثقافة بشمال سيناء خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» عقد قصر ثقافة العريش بمكتبة الطفل محاضرة تثقيفية بعنوان “الأماكن السياحية” في مصر لـ آية مصطفى بكالوريوس إدارة اعمال تحدثت عن الأماكن السياحية في مصر مثل الأهرامات وبرج القاهرة وقلعة محمد على والمتاحف وغيرها من الأثار الفرعونية.

وأضاف “المشرحاني” أنه استكمل القصر نشاطه بمسابقة فنية بين رواد مكتبة الطفل شارك فيها كل من هبة محمود وحور ومريم وروضة وحبيبة وسارة واحمد، قاموا برسم موضوع عن البحر بإستخدام ألوان الباستيل و الفلوماستر، أدارها مدير القصر إيناس سمير.

من ناحيته أفاد أشرف محمود المسؤول الإعلامي لفرع ثقافة شمال سيناء خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن بيت ثقافة قاطية بإدارة أحمد عبد الصاحى نظم ورشة حكي لسلسة كتاب “اختبر معلوماتك” للكاتب عمرو يوسف ، أدارها ممدوح صالح مسئول النشاط. بينما أجرت مكتبة الكرامة تحت إشراف أحمد أبو السعود مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة، أدارها هجرس سالم و سلامة أحمد و عايدة صباح.

وأشار “المسؤول الإعلامي” إلى بيت ثقافة المساعيد، حيث عقد محاضرة توعوية حول “الصحة العامة من الأمراض” القتها الدكتورة كاميليا كمال، وتأتي ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة والطب البيطرى. كما واصل أحمد صابر مدير البيت نشاطه بعرض مسرح عرائس للرواد واكتشاف وتنمية مواهبهم.

 

يأتي ذلك ضمن توجيهات الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلانى وزير الثقافة لرعاية المواهب فى كافة المجالات الثقافية والفنية. وخطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة الثقافية والفنية لرفع الوعى الثقافى للمجتمع وتحقيق العدالة الثقافية، من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، بفرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحانى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى