أهم الاخبارالمزيدفنون و ادب
أخر الأخبار

محاضرات تثقيفية واكتشاف 20 موهبة للرواد في ثقافة شمال سيناء

 

سيناء – محمود الشوربجي

إن العدالة الثقافية مبدأ حتمي في أجندة اهتمامات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ومن توجيهاتها الاهتمام بتنمية مواهب النشء في كافة المجالات الثقافية والفنية. وذلك من خلال دعم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحاني، حيث جرى عقد حزمة محاضرات تثقيفية واكتشاف عدد 20 موهبة بين الأطفال في مجالات متنوعة بشمال سيناء.

 

وصرح الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، أن قصر ثقافة العريش استكمل فعاليات أنشطة إجازة نصف العام الدراسي بالقراءة الحرة والرسم واكتشاف المواهب لعدد 20 طفل من الرواد بمكتبة الطفل، بإشراف مباشر من الفنانة إيناس سمير مدير قصر ثقافة العريش.

وأضاف “رئيس الإقليم” أن بيت ثقافة قاطية أجرى مسابقة ثقافية في المعلومات العامة لرواد البيت، لإكساب الأطفال مهارات ومعلومات جديدة في شتى المجالات. أمَّا فى مكتبة النجاح الثقافية قدم عبدالسلام سالم مدير المكتبة شرح موجز لكتاب “هارون الرشيد” تأليف الكاتب أحمد أمين لرواد المكتبة.

اكتشاف مواهب

كما أوضح “رئيس الإقليم” أن قصر ثقافة بئر العبد نظم لقاء مع رواد القصر لإكتشاف وتنمية مواهبهم فى الشعر و الغناء، وأثناء اللقاء ألقى الطفل محمد أحمد أغاني تراثية وبدوية تعبر عن البيئة السيناوية ، وذلك بإحدى التجمعات السكنية لقرية النجاح التابعة لمركز ومدينة بئر العبد.

من جهته أفاد أشرف محمود مسؤول الإعلام بمديرية الثقافة بشمال سيناء أن المكتبة العامة بالعريش عقدت محاضرة تثقيفية بعنوان “كيفية دحر الإرهارب” حاضرتها مروة ياسين بجمعية حقوق المرأة بالمساعيد أمام السيدات أعضاء الجمعية، كما عقدت أيضًا مكتبة الكرامة الثقافية محاضرة تثقيفية بعنوان “كفالة اليتيم” ألقى المحاضرة هجرس سالم ، تحدث عن فضل كفالة اليتيم في الإسلام ، كما قامت مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة محاضرة تثقيفية بعنوان “الحرية في حدود لايتعداها” القاها جمال ابراهيم مدير المكتبة أمام الرواد متحدثا عن حدود الحريات، قال أنها لا ينبغى أن تخالف الشرع ولا القانون ولا تؤذى الآخرين ولا تخالف العادات ولا التقاليد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى