حوارات و تقارير

تكافؤ الفرص والصحة تُطلقان حملة للتوعية للتطعيم بلقاح كوفيد-19 بشمال سيناء

 

العريش- تقرير يكتبه: محمود حسن الشوربجي

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء، اليوم الإثنين، حملة توعية لتحفيز المواطنين على التسجيل للحصول على التطعيم باللقاح ضد كورونا المستجد، وكذلك توعية المواطنين بالفطر الأسود وأضراره وكيفية الوقاية منه.

وقال العميد ماجد محمد أحمد، رئيس مجلس ومدينة العريش، في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر صباح اليوم، أن نشر الوعي الصحي بأهمية التطعيم واجب وطني لحماية المواطنين من فيروس كورونا، لافتا إلى قيامه بتلقي لقاح كورونا بمستشفى العريش العام، معربا عن شكره وتقديره إلى ما يقوم به القطاع الصحي من تقديم خدمات صحية مجانية لكافة المواطنين دون تمييز.

وأشار ماجد، خلال المؤتمر اليوم أن المبادرات الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية وصحة الأم والجنين والأمراض المزمنة، وكذلك الدور التوعوي المشترك بين وحدة تكافؤ الفرص بمجالس المدن والتثقيف والإعلام الصحي يبني مجتمع متكامل لصد تفشي الأمراض ومواجهتها ودخول المجتمع إلى بر الأمان الصحي.

من جهته، أكد الدكتور حاسم حمدي، مدير التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الصحة بشمال سيناء، في مؤتمر اليوم بالمجلس المحلي لمدينة العريش أهمية الحصول على لقاح كورونا، مشيرا إلى أن التطعيم أصبح فرض عين على كل مواطن لحماية نفسه وأسرته ووطنه وقال أن هناك زيادة ملحوظة في الإقبال على مركز التطعيم واللقاح بمستشفى العريش العام، وذلك في إطار التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف حاسم، أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين بالمحافظة على التسجيل لتلقي التطعيم والحصول عليه (للجرعتين الأولى والثانية)، لافتا إلى استمرار العمل في المركز يوميا لاستقبال الراغبين في التسجيل أو تلقي جرعة التطعيم من مختلف فئات المواطنين العمرية، خاصة الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

ومن جهته أكد فتحى عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي فى مديرية الصحة، استمرار الحملات التوعوية بأهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، وفي مقدمتها تحفيز المواطنين على التسجيل للحصول على التطعيم، وأنه كان في مقدمة من حصلوا على التطعيم كل من اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والعديد من مديري المديريات ورؤساء المصالح ومجالس المدن والقيادات، إلى جانب أعضاء الأطقم الطبية، لافتا إلى أن التسجيل في الموقع والخدمة الطبية في تلقي اللقاح مجانية.

وفي تصريح خاص لـ “صوت القبائل العربية”، بالأمس، أكد “عثمان” أنه خلال الشهر الحالي (يونيو) ولمدة 4 أيام بلغ عدد من تلقوا اللقاح 4479 حالة بزيادة قدرها 984 حالة عن شهر مايو الماضي، حيث كان العدد حتى نهاية شهر مايو 3495 حالة، وبواقع نحو 250 حالة يوميا.

ولفت في تصريحه، إلى أنه يتم استقبال الراغبين في التطعيم ومساعدتهم على التسجيل في الموقع المخصص لحين تلقي رسالة بموعد التطعيم للجرعة الأولى، وتحديد موعد الجرعة الثانية للتطعيم التي تكون بعد 3 أسابيع أو 12 أسبوعا بعد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح، مشيرا إلى أن الفترة الزمنية بينهما تعود إلى نوع اللقاح الذي تلقاه المواطن.

من جهتها، أكدت حنان حسن محمد، مدير وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة شمال سيناء، أن الحملة الخاصة بالتوعية لأخذ لقاح فيروس كورونا تأتي في إطار تنفيذ الدور المنوط بالوحدة بالمشاركة في توعية المرأة بصفة خاصة والأسرة بصفة عامة بجميع القضايا التي تحيط بها، وخاصة في ظل ظروف جائحة كورونا وكذلك ظهور الفطر الأسود والذي انتشر مؤخرا في كافة أنحاء الجمهورية.

وأضافت “حنان” أنه تم التنسيق مع إدارة التثقيف الصحي بمديرية الصحة والسكان للتعاون في تنمية وعي المواطنين في هذا الاتجاه، لافتة إلى تكليف مسئولي وحدة تكافؤ الفرص بمجالس المدن وذلك بالقيام بالتنسيق مع الإدارات الصحية بالمجالس لتوعية العاملين بها وكذلك العاملين بالأحياء والقرى التابعه لها.

واختتم العميد ماجد الندوة مشيرا إلى أن هذه الحملة تأتي تحت رعاية اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، و الدكتور طارق شوكة مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى