أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

افتتاح مشروعات وتوسعة ميناء العريش وإنشاء مصانع واستثمارات بشمال سيناء

أهم نتائج زيارة رئيس الوزراء

افتتاح العديد من المشروعات هو أهم نتائج زيارة رئيس الوزراء
فتح الطرق وتوسعة ميناء العريش البحري واستكمال المشاريع التنموية
إنشاء مصانع واستثمارات برأس مال مصري وعربي وعالمي

تقرير – حاتم عبدالهادي السيد :

تأتي زيارة معالي رئيس الوزراء الى شمال سيناء في لحظة فارقة في تاريخ سيناء لتعكس تطلعات أهالي سيناء لعودة التنمية بعد الفترات العصيبة التي عاشها المواطنون في الفترة السابقة بسبب الارهاب .

كما تأتي الزيارة لتؤكد حرص وتطلعات الدولة لتنمية سيناء في كافة المجالات الزراعية والصناعية والتنموية؛ والنهوض بشمال سيناء ومستوى معيشة أهلها؛ وتعويض الأهالي عن المعاناة غي الفترات السابقة؛ وهو اتجاه عكس ارادة القيادة السياسية لتنمية صحراء سيناء وتحويلها إلي منطقة عالمية للاستثمار؛ والمشاريع الاقتصادية والتنموية وللتجارة الحرة العربية والعالمية .

وتأتي الزيارة – كما يقول المهندس / محمد ناجي حبيشة – بتكليف من السيد رئيس الجمهورية لاستطلاع المشاريع التنموية بشمال سيناء ؛ لتفقد ما تم وما هو جارٍ لاستكمال المشاريع التي تهم المواطن السيناوي؛ وتعوضه عما تحمله أثناء فترة وجود الارهاب الوافد على أرض سيناء؛ وما دفعه من تضحيات معانقا تضحيات الجيش والشرطة.

لقد أرادت القيادة السياسية أن تعيد ترتيب الأوضاع في كل المجالات واشراك المواطن السيناوي في الاستثمار كي يستكمل دوره في الوقوف مع دولته الناهضة لبناء الجمهورية الجديدة التي تتطلب التكاتف لاعادة البناء واعمار ما أتلفه الارهاب .
كما استعرض معالي رئيس الوزراء ما تم انجازه على أرض رفح الجديدة من بناء؛ وما سيتم استكماله من انشاء 140 ألف وحدة سكنية و 400 بيت بدوي وكذلك استكمال مشروع توسعة ميتاء العريش البحري إلى 11 ضعف مساحته الأصلية.
كما صرح معالي رئيس الوزراء أن ميناء العريش أصبح ميناء عالميًا لتصدير المنتجات التي تخرج من أرض سيناء الى العالم ؛وكذلك استقبال الواردات حيث تم الانتهاء من اعداد الأرصفة ؛وجاري استكمال باقي الميناء.
وتحدث سيادته عن عودة من تركوا منازلهم بسبب الارهاب الي أماكنهم في خطة مدروسة هادئة لتأمين الأرض والبشر .

كما تحدث سيادته على أن الدولة داعمة للأهالي من تحمل نفقات الكهرباء والمياه وتحمل ثلثي الأعباء ؛ولن تزيد الأسعار حتي 30/6 القادم حيث سيتم تحسين الأمور العالمية والمصرية إن شاء الله.
وأفاد سيادة المحافظ اللواء / محمد عبدالفضيل شوشة : بمستشفى العريش العام وما حدث فيها من تطور كان بجهود الدولة ودهم أهالي ومستمثمري سيناء ؛ كما أن المستشفى مستمرة في استكمال أجهزتها الطبية ومنشآتها بمشاركة رجال سيناء الشرفاء في استكمال هذا الصرح الذي نفخر به في سيناء .
ثم تحدث رئيس الوزراء عن جامعة العريش وهذا الانجاز الذي انتظره أهالي شمال سيناء لتخفيف العبء عن أبناء سيناء من سفر لدخول الجامعات في الوادي
كما تحدث عن دور الدولة في دعم السلع الغذائية وبناء منافذ ثابتة مستقلة تقوم القوات المسلحة بامدادها بالسلع المدعومة التي تخفف العبء عن كاهل المواطنين .
كما افتتح معالي رئيس الوزراء محطة تحلية المياه وتفقد المشروعات الجديدة والمباني برفح والشيخ زويد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى