حوارات و تقارير

السباق التنشيطي للهجن بشرم الشيخ.. تعرف على في شوط الماراثون 12 كيلو مترا

تعتبر سباقات الهجن من العادات التراثية عند البدو، والتي يتوارثها  الأجيال جبل بعد الأخر، وقد تمكنت قبيلة الترابين، أمس الخميس، من الفوز في شوط الماراثون “12” كيلو مترا بفعاليات الدورة التنشيطية لسباقات الهجن التي انطلقت بمضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ، والمقرر أن تستمر على مدار 3 أيام، اعتبارًا من اليوم حتى السبت المقبل بمشاركة عددًا كبيرًا من المتسابقين من محافظات مصر المختلفة.

سباق تنشيطي

وفي هذا الإطار، كشف رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن بجنوب سيناء، عيد حمدان، إن السباق التنشيطي، يعد تمهيدًا لانطلاق المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن المقرر انطلاقه في مارس المقبل، وقد حرص العديد من المتسابقين على المشاركة في السباق التنشيطي؛ للتأكد من تدريب الهجن وقدراتهم على خوض السباق بالمهرجان المصري الإماراتي.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري لسباقات في تصريح اليوم، عيد حمدان، أن قبيلة الترابين فازت بشوط الماراثون “12 كيلو مترا”، بينما فازت قبيلة القرارشة في شوط القعدان اللبان، بينما فازت قبيلة المزينة في شوط المفاريد 1500 متر.

فعاليات السباق

ولفت “حمدان”  إلى أن فعاليات اليوم للسباق التنشيطي تضمنت 4 أشواط رئيسية، وهم: شوط المارثون 12 كيلو مترا، ولبان قعدان، وشوط المفاريد 1500 مترًا، لبان أبكار، إضافة إلى 5 أشواط فرعية تختلف باختلاف المسافة وهم: لبان أبكار1 حراير، ولبان أبكار2 حراير، ولبان قعدان 2 حراير، ولبان قعدان 3 حراير.

وأكد “حمدان”، أن جميع الهجن التي توجد على أرض مضمار الهجن بشرم الشيخ تخضع لعناية بيطرية على أعلى مستوى، للتأكد من صحتهم مع تقديم كافة الاحتياجات الغذائية لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى