أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

«بغدادي» يترأس اجتماع سكرتيري القرى ويناقش كافة قضايا الحسنة بوسط سيناء

رئيس الحسنة: لن نقبل بأي تقصير فى العمل وسوف يتم تطبيق القانون لكل من يتقاعس أو يقصر فى أداء عمله
وتوقيع أقصى عقوبة للمخالفين حتى يتم ضبط الأداء الوظيفي للعاملين لخدمة المواطنين

سيناء – محمود الشوربجي

فى إطار توجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بضرورة عقد الاجتماعات لتحقيق التواصل المستمر بين سكرتيري القرى ومديري الإدارات الخدمية لبحث ومناقشة ومتابعة كافة القضايا التي تهم المواطن بالقرى.

ترأس المحاسب سعد خليل بغدادي رئيس مدينة الحسنة بوسط سيناء، الاجتماع التنفيذي لسكرتيري القرى مساء اليوم الثلاثاء بديوان عام مجلس مدينة الحسنة، وبحضور  محمد أحمد المغربي سكرتير عام المركز والمدينة، والسادة سكرتيرى قرى مركز الحسنة والسادة مديري الإدارات الداخلية وبعض من مديرى الإدارات الخارجية، وافتتح السيد رئيس مركز ومدينة الحسنة الاجتماع التنفيذي بالترحيب بالسادة الحضور وقدم خلاله التهنئة بالسنة الميلادية الجديدة ثم استعرض السيد سكرتير عام المركز والمدينة جدول أعمال جلسة الاجتماع للمناقشة حيث شملت هذه الأعمال سرد لكافة القضايا والمشاكل الأساسية بكافة القطاعات الخدمية التى تهم المواطن بالقرى التابعة.

كما استعرض الاجتماع جميع التوصيات التى جاءت فى تنفيذي سكرتيري القرى السابق والوقوف على ماتم تنفيذه، حيث تطرق الاجتماع إلى مناقشة الموضوعات المتعلقة بعدد من القطاعات.

 قطاع التعليم
وجه رئيس الحسنة بضرورة عمل لجان متابعة لكافة المدارس بالقرى تحت إشراف سكرتيرى القرى، ومتابعة سير إمتحانات النصف الأول من العام الدراسي والنعقدة خلال هذه الفترة وأيضاً متابعة بعض المدارس فى بعض القرى والتى يوجد بها بعض المشاكل الرمال التى تتجمع أمام اسوار المدارس والتى تعمل على إعاقة فتحها أمام الطلبة وإرسال التقارير اليومية لمجلس المدينة.
قطاع النظافة والتجميل
وجه رئيس الحسنة إلى ضرورة تفعيل منظومة النظافة ورفع القمامة والمخلفات من شوارع القرى حرصاً على صحة وسلامة المواطنين. كما شدد رئيس المركز والمدينة على ضرورة متابعة موجة الطقس الغير مستقر التى تسود البلاد الآن ومتابعة مخرات السيول و مجاريها ومراجعة السدود بالإضافة للتنبيه على المواطنين بالابتعاد عن هذة الأماكن حفاظاً على سلامة الجميع. ومتابعة ذلك على مدار الساعه مع غرفة عمليات مجلس المدينة وإرسال التقارير المستمرة بالإضافة لمتابعة الطرق المؤدية إلى جميع القرى ورصد أى تجمعات للرمال أو تجمعات للمياة نتيجة الأمطار حرصاً على سلامة المارة. مع المتابعة مع مجلس المدينة أول بأول بأي وسيلة إتصال.
قطاع المياه والصرف الصحي
جرى مناقشة جميع المشاكل المتعلقة بمياه الشرب بحضور مدير الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ووضع آلية لتوزيعها على الأهالى بصفة دورية ومنتظمه عن طريق بونات تصرف للمواطن وذلك لضمان عدالة التوزيع ووجه رئيس المركز والمدينة فى هذا القطاع بضرورة إشراف سكرتير القرية بصفة شخصية لعملية توزيع المياة لضمان أخذ كل مواطن حقة عن طريق الحصة التى تصرف له ونبه سيادتة أيضا إلى متابعة جميع الشكاوى الخاصة بهذا القطاع عن طريق سكرتير كل قرية والمتابعة حتى نهو الشكوى.

قطاع الكهرباء

حيث وجه سكرتيرى القرى بضرورة متابعة جميع الاعطال بكل قرية و التواصل المستمر مع هندسة كهرباء الحسنة لإصلاح الأعطال والربط المستمر، وأيضاً أشار سيادته مراجعة أعمدة وأسلاك الكهرباء القريبة من المدارس حرصاً على سلامة الجميع وأيضاً حصر عدد الأعمدة بكل قرية والتنبيه على المواطنين بضرورة تغير اللمبات العادية بالمبات الليد الموفرة للطاقة وأيضاً متابعة توجيهات ترشيد الطاقة بالتنبيه على الجميع بالقرى بفصل التيار الكهربائي فى المصالح الحكومية بعد انتهاء ساعات العمل وأيضاً التنبيه على المحال التجارية والمطاعم والكفتريات بتطبيق اجراءات ترشيد الطاقة.
قطاع الصحة
استمع رئيس المركز والمدينة إلى جميع المشاكل التى تواجه الوحدات الصحية بالقرى عن طريق عرض سكرتير كل قرية من المطالبة بمداومة الأطباء فى تخصصات مختلفة وتزويد الصيدليات الخاصة بالوحدات الصحية بالأدوية بصفة مستمرة ونبه على ضرورة عمل متابعة يومية على الوحدات الصحية بالقرى للتأكد من وجود الأطقم الطبية لخدمة جميع المواطنين.

منظومة العمل

 وجه رئيس المركز والمدينة إلى ضرورة ضبط منظومة العمل داخل الإدارات والتواصل المستمر بين الإدارات الداخلية والخارجية لضمان الدقه فى العرض بما يضمن مصلحة العمل ويؤدى إلى الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي حرصاً على تلبية احتياجات المواطنين ، نبة سيادته مشددا على ضرورة تحصيل كافة المتأخرات من إيرادات الإسكان وأيضا متحصلات الآبار من المنتفعين
وتسديدها بصفة منتظمة باعتبار هذا الموضوع هام جداً وذالك حفاظاً على المال العام كما نبه سيادته بعمل تقرير
يوضح جميع الشقق السكنية المملوكة لجهات حكومية وأيضاً الشقق السكنية الغير أهلة بالسكان أو التى تركها أصحابها خلال السنوات الماضية وايضا حصر الآبار المعطلة بكل قرية والابار التى تعمل لتسهيل تحصيل الإيجارات وتقليل نسبة المتأخرات نهائيا.
ملف التراخيص
وجة رئيس المركز والمدينة بتعليمات مشددة لجميع سكرتيرى القرى بضرورة متابعة ملف التراخيص وعدم السماح بالبناء المخالف بدون ترخيص والرجوع للإدارة الهندسية بمجلس المدينة حتى لا يتعرض المخالف للمسائلة القانونية ويتعرض البناء للإزالة كما شدد سيادتة على سكرتيرى القرى بتوفير كافة البيانات اللازمة للمواطنين بالقرى للتسجيل على منظومة التراخيص والتوصل المستمر مع السيد مدير المركز التكنولوجي بالمجلس و إحضار كافة البيانات المطلوبة من كل قرية كلام فيما يخصه.  كما أشار سيادتة أيضا بضرورة تحديث البيانات بصفة مستمرة لجميع القرى للوقوف على الوضع اول بأول وحصر جميع الآبار والمنتفعين عليها وأيضاً تحديث البيانات الخاصة بسكان كل قرية لمعرفة كيفية تحصيل المتأخرات الفعلية.
وأشار إلى ضرورة التواجد والتواصل بصفة مستمرة مع المواطنين وسكرتيرى القرى لحصر جميع المشاكل الفعلية ومعرفة إحتاجات المواطنين بالقرى والتأكد من تقديم جميع الخدمات لكل مواطن فى كافة القطاعات. ونبه على السيد مسئول التجمعات التنموية بضرورة متابعة تركيب العدادات الكهربائية للمنازل بالتجمعات وضرورة التواجد بصفة مستمرة داخل التجمعات لمتابعة
كافة الأوضاع داخل التجمعات.

كما نبه سيادته بضرورة تفعيل لجنة الحجز الإدارى داخل القرى بإشراف من سكرتير القرية والشئون القانونية بالمجلس حفاظا على أموال الدولة.

وفى نهاية الاجتماع وجه رئيس الحسنة إلى ضرورة المتابعة لكافة الموضوعات والقضايا التي تهم المواطن وضرورة الانضباط في العمل وتنفيذ كافة التوصيات بما يضمن تسهيل سبل الحياة على المواطن بجميع القرى وحث الجميع على التفاني فى العمل لأن سيادته يقدر الذى يعمل بجد ومن يقصر أو يتساهل فى أداء عمله سوف يتم تطبيق العقوبات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى