أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

في ندوة بالعريش.. العميد فؤاد طبل يتحدث عن أشد معارك حرب أكتوبر (صور)

ويقول: كنا نتمنى الشهادة وقتها

سيناء – محمود الشوربجي

تذكر العميد فؤاد طبل بطل حرب أكتوبر، ابن مدينة العريش في شمال سيناء، خلال ندوة أمس الأحد بمدينة العريش، ذكريات البطولة في حرب 73 أكتوبر المجيدة، متحدثًا عن ضيف الندوة الكاتب الصحفي حمدي نصر أحد كبار الكتاب المصريين العاملين بدولة الإمارات، وعميد الصحفيين، حينما كان مراسلاً حربياً لدى القوات المسلحة المصرية وقت الحرب.

وتشرفت مجلة «صوت القبائل العربية» بحضور الندوة بدعوة كريمة لأحد كتابها من الكاتب الكبير حمدي نصر في أحد المطاعم بساحل البحر بمدينة العريش في شمال سيناء.

وقال العميد فؤاد طبل أن أبناء سيناء أبطال في المعركة، أحدهم مراسلا حربيًا وآخر مقاتلًا، متحدثًا عن ملخص للبطولات التي وقعت في ناحية شرق القناة بعد حرب 6 أكتوبر، كما تحدث عن سلاح المدرعات الذي كان هو ضمن كتيبته في ذلك الوقت.

 

وأعرب “طبل” عن سعادته للقاء العميد حمدي نصر بعد سنوات طويلة لظروف العمل، مستذكرًا صورة التقطها له حينما كان مراسلا حربيًا وهو في أرض المعركة وقتها. وقال: تقابلنا بالصدفة في الفردان، وقال لي يومها “هل تسمح لي بالتقاط صورة لك”، وبعد التقاطها لم أرى هذه الصورة إلا بعد 40 سنة من خلال لقاء ابنتي مع زوجته في مدينة أبو ظبي في الإمارات.

وتابع “طبل” قائلا: عبرت فجرا يوم 7 أكتوبر من الفردان وبدأت أكبر معركة في التاريخ العسكري يوم 8 أكتوبر، وكنا نتمنى الشهادة في هذا اليوم.. ودمرت بمفردي 15 دبابة للعدو الإسرائيلي من بينهم مدرعة عساف ياجوري.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى