عادات و تقاليدقبائل و عائلات

أغرب عادات في العالم.. لن تصدق ما هي شبكة العروس بالكاميرون

أميرة جادو

تعتبر تكاليف الزواج وارتفاع أسعار الذهب في الأسواق من الأشياء التي تؤرق معظم الشباب المقبلين على الزواج، فبسبب العادات والتقاليد تكون شبكة العروس من أساسيات إتمام الزواج في مصر مقارنة ببعض الدول في العالم التي لا تهتم بتلك العادة، ولكن لديها عاداتها في شبكة أو الهدية التي تقدم للعروس، وهناك طرق عديدة للزواج في إفريقيا، ومن أغرب هذه الطرق ما يحدث في دولة الكاميرون.

الشبكة في الكاميرون

تضم دولة الكاميرون العديد من العادات والتقاليد التي يراها البعض غريبة وغير مألوفة، وتعد أغربها تلك التي تمارسها قبيلة البيكوم، في الزواج، حيث تشهد تلك القبيلة أغرب طرق الزواج في الكاميرون، حيث تمر عملية زواج ملك القبيلة بعدة مراحل.

أول مرحلة، يطوف خطاب الملك على أكواخ القبيلة بحثًا عن العروس المناسبة للملك، ثم يأخذونها إلى ساحة كبيرة وسط الأكواخ ويكون في إنتظارها الملك ثم يطويقونها بعقد من الزهور ثم يصبغون وجهها باللون الأحمر.

ثم تدق الطبول الإفريقية ويبدأ الرقص ثم يلقون بها على الأرض أمام الملك، حينها إما أن تعجبه فيضع ابهام قدمه على رأسها ويقدم مهرها لوالدها ويكون عشرة من رؤوس الماعز وبهذا يكون تم الزواج؛ فتذبح الذبائح ويرقص الجميع على دقات الطبول .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى