أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

ندوة لمركز إعلام العريش توصي ببر الوالدين حتى بعد وفاتهما

في معهد العريش الإعدادي الأزهري..

 

سيناء – محمود الشوربجي

نظم مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة صباح اليوم بمعهد العريش الإعدادي الأزهري بنين حول حقوق الأبناء على الآباء والأباء على الأبناء.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن الندوة حاضر فيها الشيخ محمد عنتر جلال مدرس بمعهد الصفا الأزهري،  وحضرها شعبان محمد مدير المعهد.

وأضاف “الإمام” أن فضيلة الشيخ محمد عنتر تحدث عن حقوق الأبناء بداية من اختيار الأم الصالحة وأن يعدل الآباء بين الأبناء وتعليمهم تعاليم الدين الصحيحة.

كما أشار “الإمام” أن المحاضر تناول حقوق الأبناء على أبنائهم بطاعة الوالدين طاعة مطلقة وفى غير معصية الله، وأن بر الأبناء آباءهم وخاصة فى الكبر.

بينما رد على استفسارات الطلاب ومنها أسباب الفجوة بين الآباء والأبناء فى هذا العصر. وهل تقتصر طاعة الوالدين وبرهم  فى حياتهما فقط. وهل الصدقة على الوالدين من أنواع البر وهل خطأ الأب فى أمر ما يعطي الحق لإبنه أن يعامله معاملة سيئة.

كما أوصى الحضور بضرورة معاملة الوالدين معاملة حسنة ومعاشرتهم بالمعروف فى حياتهما وبرهما حتى بعد وفاتهما، وضرورة أن يعدل الآباء بين الأبناء فى المعاملة والميراث طبقا للشرع.

يأتي ذلك تحت رعاية فضيلة الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم العربية، و محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى