أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

محافظة شمال سيناء تحتفل باليوم العالمي للمعاق

المحافظ يؤكد دعم جميع مؤسسات الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة..

سيناء – محمود الشوربجي

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، دعم جميع مؤسسات الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة. مشيرًا إلى قيام المحافظة باتخاذ الإجراءات من أجل هؤلاء.

وأعلن «محافظ شمال سيناء» خلال الاحتفال باليوم العالمي للمعاق الذي أقيم في مجمع مدارس التربية الخاصة بالعريش، اليوم السبت. والذى يوافق يوم 3 ديسمبر من كل عام، وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات ومؤسسة التنمية والإبداع. بحضور اللواء نبيل أبو النجا رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للتنمية والإبداع، ونجلاء نصير رئيس قطاع الخدمة المجتمعية بالمصرية للإتصالات. وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، والدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وثمن المحافظ، دور شركة الإتصالات المصرية ومؤسسة مصر للتنمية والإبداع في دعم مجمع مدارس التربية الخاصة بالعريش.

وقال المحافظ أن يوم 3 ديسمبر من كل عام هو يوم عالمي خصصته الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم المعاقين. ويهدف إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع. من أجل ضمان حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة. كما يدعو إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في مختلف مناحي الحياة. ودعمهم والمساعدة على تأهيلهم للاندماج مع باقي أفراد المجتمع.
من جهته وجه اللواء نبيل أبو النجا رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للتنمية والابداع الشكر لكل من يرسم البسمة على وجوه ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث أن الجميع يعمل من أجل رفعة مصرنا الحبيبة.
كما طالب «أبو النجا» الجميع بالتكاتف والتعاون من أجل تنمية وتعمير وازدهار محافظة شمال سيناء، موجها الشكر إلى المحافظ لدعم جميع الفئات وخاصة ذوي الهمم.

مجمع مدارس التربية الخاصة

ومن جهتها أكدت نجلاء نصير رئيس قطاع الخدمة المجتمعية بالمصرية للإتصالات، قيام وفد من الشركة بزيارة مجمع مدارس التربية الخاصة بالعريش، والتعرف على احتياجات المدارس. ثم دراسة تلك الاحتياجات، وتحقيق معظمها ليتحقق الحلم ، مما يكون له تأثير قوي على طلاب المدارس.

كما أعلنت «نصير» عن استعداد الشركة لتقديم دعم للمحافظة بالتنسيق مع الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

بينما أشار حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء إلى دعم المحافظة لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام، ودعم طلاب التربية الخاصة بشكل خاص.

من ناحيتها أكدت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء أن الاحتفال أقيم بمجمع مدارس التربية الخاصة في حي العبور بالعريش تحت شعار : «اطمن واحنا معاك».

كما أوضحت أن الاحتفال تضمن عددا من الفقرات الفنية والاستعراضات المتنوعة، إلى جانب عرض المهارات الخاصة والانجازات التي حققها طلاب التربية الخاصة في المسابقات المحلية والقومية، وتسليم الجوائز والهدايا وشهادات التقدير لطلاب التربية الخاصة.

وعلى هامش الاحتفال..  افتتح المحافظ ومرافقوه غرفة الحاسب الآلي والمعرض والمكتبة بمدرسة النور للمكفوفين، ومعرض الصم بمدرسة الأمل للصم، ومعرض مدرسة الشيخ زويد، وغرفة التكامل الحسي والمعرض الفكري وغرفة المينتسوري بمدرسة التربية الفكرية.

وفي ختام الاحتفال، وزَّع المحافظ ومرافقوه مجموعة من السماعات الطبية والكراسي المتحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة. بينما قدَّم الحفل الإذاعي سامح الشوربجي، الإعلامي بإذاعة شمال سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى