أهم الاخبارالمزيد

وفاة 3 وتسجيل حالة إيجابية بفيروس كورونا بشمال سيناء

89 حالة تخضع للعلاج من كورونا

شمال سيناء – صوت القبائل العربية

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بمحافظة شمال سيناء، حيث سجلت المحافظة، اليوم الأحد، 3 حالات وفاة. كما سجلت حالة إيجابية جديدة ثبتت نتائج تحليلها بالفحص المعملي إيجابيا. كما سجلت 5 حالات شفاء.

 

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء في بيان لها، اليوم الأحد، أن إجمالي عدد الحالات الإيجابية المصابة بالفيروس بلغ 588 حالة، وعدد حالات الوفاة بلغ 233 حالة على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة.

 

أضاف البيان ارتفاع عدد حالات الشفاء إلى 3223 حالة منذ بداية الجائحة، مع وجود 40 حالة تحت الحجز للعلاج بالمستشفيات، و 49 حالة أخرى بالعزل المنزلي.

هذا وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مشاركات تحذر المواطنين لتطبيق الإجراءات الإحترازية المتبعة للحد من تفشي الفيروس قبل تفاقم الأزمة أكثر. حيث يخضع عدد 89 حالة للعلاج بشمال سيناء.

 

من جهته، حذر الدكتور حاسم حمدي، مدير التثقيف والإعلام الصحي، في تصريح خاص لصوت القبائل العربية.. أنه ارتفعت نسبة الإصابة اليومية بفيروس كورونا (المتحور دلتا بلس)، لافتا أن الفيروس حصد أرواح المئات منذ بداية الجائحة.

وأردف قائلا: “عجبا لنا! لا نكترث ولا نهتم والخطر يقترب من كل منزل”. موضحا أن المتحور الجديد يتميز بسرعة الانتشار الرهيبة فهو يصيب أسر بأكملها فى وقت قصير جدا. والأعراض هي “عطس وارتفاع في الحرارة وصعوبة بالتنفس وآلام بالجسد و تكسير”.

 

وشدد على العودة إلى اتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية مع عدم التواجد في الأماكن المزدحمة. وإذا لزم الأمر فاردتوا الكمامات ولو لوقت قصير. كذلك الأفراح عدم التواجد في الأماكن المغلقة واللجوء للأماكن المفتوحة من الحفاظ على التباعد وارتداء الكمامات أيضا. وانتهى قائلا: “عودوا إلى تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية قبل فوات الأوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى