أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

«المشاركة المجتمعية ودورها في بناء الدولة».. ندوة لمركز إعلام العريش

 

سيناء – محمود الشوربجي

نفذ مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات صباح اليوم ندوة حول المشاركة المجتمعية ودورها فى بناء الدولة. حاضر فيها الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم الشرعية وذلك بمعهد العريش الثانوى الأزهرى بنين وحضر اللقاء الأستاذ أحمد الطهطاوي عميد المعهد والاستاذ ابراهيم الفحام مسئول العلاقات العامه بالمنطقة الأزهرية.

وأكد عبد الفتاح الإمام مدير عام مركز إعلام العريش، خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن الشيخ محمد سعد تحدث خلال الندوة عن أهمية المشاركة فى المجتمع من خلال المساهمة فى حل المشكلات، مشيرًا إلى أنه ضرب عدة أمثلة منها المشاركة فى القضاء على تجمعات القمامة والمشكلات المتعلقة بالمرافق الصحية والمشاركة والتعاون فى المبادرات التى تقوم بها منظمات المجتمع المدني لخدمة المجتمع المحلى .

كما أضاف “الإمام” أن مدير المنطقة أكد أن الدين يحث على التعاون والعمل بروح الجماعة. وأجاب على استفسارات الطلاب الحاضرين ومنها كيفية المشاركة فى إصلاح الطريق وتمهيده داخل الحي. وما هو الحل فى مشكلة معاصر الزيتون الموجودة بالقرب من المعهد. وكيفية الاشتراك فى جمعية الهلال الأحمر.

ولفت “الإمام” إلى أن الندوة خرجت بتوصيات للحضور منها ضرورة تعاون المواطنين مع رؤساء الأحياء فى حل المشكلات التى تواجههم. وضرورة الاستماع للطلاب فى إبداء آرائهم ومقترحاتهم التى تساهم فى رفع الوعى الصحي والبيئي. علاوة على ضرورة دعم المبادرات الرئاسية التى تصب فى مصلحة المواطنين وتخدمهم صحيًا واجتماعيًا.

جديرًا بالذكر أن مركز إعلام العريش يواصل ندواته المتنوعة في مختلف الإدارات والمديريات بمدينة العريش وفقًا لبروتوكولات التعاون المشترك والموقع مسبقًا في هذا الشأن، وكان آخرها ندوة بمركز شباب عاطف السادات بالعريش أوصت بعدم تداول الأمثال الشعبية التي تقلل من قيمة المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى