أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

ندوة لإعلام العريش حول الإعلام وتعديل السلوك الإنسانى نحو البيئة

تزامنا مع مؤتمر المناخ..

 

سيناء – محمود الشوربجي

نظم مجمع إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة حول الإعلام وتعديل السلوك الإنسانى تجاه البيئة بمؤسسة التكافل الاجتماعي بالعريش، حاضر فى اللقاء إبراهيم سالم بإذاعة شمال سيناء سابقا ومدير جمعية أهلية.

وحضر اللقاء عدد من عضوات الجمعيات الأهلية يتقدمهم الحاجة فاطمة نصار مسئول نادى السعادة ومن الإعلام نجوى إبراهيم أخصائية إعلام.

وتحدث إبراهيم سالم عن الإعلام ودوره التنموى والتوعوى فى تعديل سلوك المواطنين. وأكد أن الإعلام له دور فعال فى حث المواطنين على الاهتمام بالبيئة والتعريف بمخاطر التغيرات المناخية.

 كما أضاف أنه ما يجري فى شرم الشيخ من انعقاد لمؤتمر المناخ Cop27 كان للإعلام دوره فى إبراز المؤتمر  ونقل مايجرى من فعاليات. واختتم حديثه بدور الإعلام فى بث الرسائل التى من شأنها تعديل سلوك الفرد فى التعامل الإيجابى مع البيئة من خلال التعامل مع القمامة والمخلفات الزراعية واستخدام الطاقة النظيفة.

ورد المحاضر على استفسارات الحضور التى دارت حول مدى إمكانية خروج مؤتمر المناخ بشرم الشيخ بنتائج إيجابية. وكيفية العودة بمدينة العريش إلى ما كانت عليه من مدينة نظيفة وجميلة. وهل التغيرات المناخية فى  العالم تؤثر علينا فى مصر.

وكان من أهم التوصيات التى جاءت فى اللقاء، ضرورة تفعيل دور رؤساء الأحياء فى التعامل مع شكاوى الحى البيئية. تنفيذ ندوات إعلامية بصفة مستمرة للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية وكيفية مواجهتها. والاهتمام بالزراعة فى شمال سيناء لتشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم فى المجال الزراعى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى