حوارات و تقارير
أخر الأخبار

ملتقى التنوير الثقافي ومكافحة الإرهاب بسيناء

 

 

حاتم عبدالهادي السيد

تحت رعاية الأستاذ هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، أقامت الإدارة العامة للثقافة العامة بالهيئة اليوم ندوة جديدة من ندوات (ملتقى التنوير) الذي أطلقته منذ شهور الإدارة المركزية للشؤون الثقافية بقيادة الشاعر الكبير مسعود شومان، وتحت اشراف المبدع الشاعر أ/ عبده الزراع مدير عام الثقافة العامية بالهيئة.

ولقد صرح أ/ أشرف المشرحاني مدير عام ثقافة شمال سيناء بأن الندوة انعقدت برعاية الهيئة تحت عنوان:(الموروث الشعبي ودوره في مكافحة الإرهاب) بقصر ثقافة العريش، شارك فيها الأساتذة الباحثون : (حسونة فتحي، مسعد أبو بدر، د. سمير محسن) وأدارها الشاعر والناقد السيناوي / حاتم عبد الهادي السيد.. وكانت هناك بعض المداخلات المهمة من الدكتور حمدي سليمان، والشاعر سالم أبو شبانة وأ/ حسين القيم.. وحضرها أعضاء من الجمعيات الأهلية والمجلس القومي للمرأة وجمع غفير من أهالي شمال سيناء .

يأتي هذا البرنامج ضمن مجموعة من البرامج الثقافية والفكرية المهمة التي تعمل عليها الإدارة بالتوازى؛ وتجوب بها محافظات مصر كلها، وهى: (العودة إلى الجذور ، وصف مصر، عطر الأحباب) بالإضافة إلى عدد من البرامج التي ستنطلق قريبا لتبرز وجه مصر الثقافى والحضاري المنير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى