أهم الاخبار

شوشة يؤكد حرص مصر على مساعدة الشعب الفلسطيني

رفح – محمود حسن الشوربجي

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على حرص مصر والقيادة السياسية على الشعب الفلسطينى، مشيرا إلى توجيهات القيادة السياسية بتوفير كافة أوجه الرعاية للأشقاء في قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية.

وأعلن المحافظ خلال تفقده لسير العمل في معبر رفح البري أن جميع الأجهزة في خدمة الشعب الفلسطيني من كافة الفئات، وخاصة المصابين والجرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية، لافتا إلى قدرة المحافظة في توفيؤ الإسعافات المجهزة والأطقم الطبية التى تقوم بفرز الجرحى والمصابين وباقي الحالات الإنسانية وتصنيفهم وتوجيههم إلى أماكن العلاج والرعاية اللازمة.

وأضاف أن وزارة الصحة قامت بتجهيز 3 أنساق طبية لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة، منها النسق الأول : مستشفيات شمال سيناء ( العريش والشيخ زويد وبئر العبد ) لاستقبال الجرحى والمصابين وتزويدها بالكوادر الطبية واستكمال الأدوات والأجهزة الطبية والأوكسيجين وأكياس الدم.

والنسق الثانى : وهو مستشفيات وزارة الصحة في مدن القناة بتجهيزها واعداد ها ، والنسق الثالث : وهو المستشفيات المركزية بالقاهرة بتجهيزها و إعدادها لاستقبالهم حسب الحالة وطبقا لتوصيات الأطباء المعالجين وأساتذة الجامعات.

كما تفقد المحافظ الحجر الصحى واللجان الموجودة داخل المعبر لخدمة الفلسطينيين ، ووجه بتيسير العمل وبذل أقصى جهد لخدمة الأشقاء الفلسطينيين.

من جانبه أكد الدكتور طارق شوكة وكيل وزاره الصحة بشمال سيناء، خلال مرافقته المحافظ، على تواجد سيارات الإسعاف والطواقم الطبية والإدارية لخدمة العابرين من المصابين والجرحى والحالات الإنسانية، حيث قامت هيئة الإسعاف المصرية بتجهيز عدد 50 سيارة (30 سيارة من المحافظات المجاورة، و 20 سيارة من شمال سيناء) ، لافتا إلى توفير 50 سيارة أخرى بصفة احتياطية غرب القناة ، إذا لزم الأمر في الاحتياج لها، وهي مزودة بالأجهزة الطبية الكاملة.

رافق المحافظ خلال جولته قبل قليل، كلا من الدكتور طارق شوكة وكيل وزاره الصحة بشمال سيناء، وعدد من مسئولي الصحة، وعدد من قيادات الأجهزة المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى