أهم الاخبار

405 من أبناء القبائل يشاركون بمهرجان الهجن في السلوم غداً.. جوائز قيمة

405 من أبناء القبائل يشاركون بمهرجان الهجن في السلوم غداً.. جوائز قيمة

مطروح – عمر محمد

ينطلق مهرجان الهجن الأول في مدينة السلوم الحدودية، غداً السبت، والنسخة الخامسة من نوعها علي أرض محافظة مطروح، لأبناء القبائل العربية، وذلك في تنظيم متكامل واستعدادات موسعة من خلال الإتحاد المصري للهجن، ودعم من الاتحاد الاماراتي للهجن، بالجوائز للفائزين في المسابقات المختلفة، بعد نجاح النسخ الأربعة التي جري تنظيمها في مضمار العلمين في منطقة سيدي عبدالرحمن.

وقال حمد خالد شعيب نائب رئيس الإتحاد المصري لرياضة الهجن، اليوم الحمعه، في تصريح خاص ل “صوت القبائل العربية” إن مهرجان الهجن في السلوم هو مهرجان تنشيطي ويجري الإستعداد علىٰ قدم وساق بمضمار قرية بقبق في منطقة “زاوية الأجداب” التابعة لمركز ومدينة السلوم، ويُعد هذا المهرجان هو الأول من نوعه في المدينة الحدودية السلوم.

عدد المتسابقين في مهرجان   السلوم 

وحول عدد متسابقي المهرجان  أضاف “شعيب” أنه سجل حتى منتصف اليوم من المتسابقين الراغبين في الدخول للسباق 405 هجين من أبناء القبائل، وهم من محافظات مطروح والشرقية والوادي الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء والإسماعيلية.

مواعيد السباقات 

وتنطلق السباقات بتوقيت مدينة السلوم في تمام الساعة السادسة من صباح غدً السبت 15 أكتوبر، ويستمر فعاليات المهرجان علي مدار يوم واحد، ويتضمن عدد الأشواط 30 شوط.

جوائز مهرجان  السلوم

وستكون الجوائز للمتسابقين العشر مراكز المُميزه، طبقا لنائب رئيس الاتحاد المصري للهجن ، حيث يحصل الثلاثة في المراكز الأولىٰ على النحو التالي، الأول 2000 درهم إماراتي، والثاني 1500 درهم، والثالث 1000 درهم، ومن الرابع وحتى العاشر تبدأ بـ900 درهم وكل مركز يقل 100 درهم حتى يصل نصيب المركز العاشر عبارة عن 300 درهم إماراتي، وهذ الجوائز متكررة لكل شوط، بمعني 30  شوط لكل شوط جوائز في كل مركز.

المهرجان  التنشيطي

وأوضح أن هذا المهرجان يُعد مهرجان تنشيطي حتى يحدد موعد للإفتتاح الرسمي لمضمار السلوم خلال الفترة المقبلة.

مهرجان الهجن الاول
مهرجان الهجن الاول

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى