أهم الاخبار

مديري إدارة المستشفيات و الطب العلاجي يتلقيان لقاح كورونا

العريش – محمود حسن الشوربجي
 
تلقى كل من الدكتور أسامه سالم مدير إدارة الطب العلاجي و الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة المستشفيات بشمال سيناء. جرعة لقاح فيروس كورونا بمركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام، مساء أمس. بعد تسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة منذ فترة، وقد وصلت لهما رسالة على هاتفهم المحمول بموعد تلقي اللقاح.
وأكد الدكتور طارق شوكة مدير عام مديرية الصحة ، على اهتمام الدولة بالمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية. خاصة محافظة شمال سيناء، وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم..في ظل جائحة كورونا من خلال توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا، حرصا على الصحة العامة للمواطنين والقطاع الطبي.
وناشد الدكتور أحمد عبد الفتاح أهالي شمال سيناء بسرعة التسجيل المجاني للحصول على اللقاح. وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. حيث أن اللقاح يحمى من الوصول لحالات الإصابة بفيروس كورونا بأعراض شديدة أو حرجة بنسبة 100%. وقد أثبت فاعليته بنسبة 86% في الوقاية من المرض، ويساهم في إنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا بنسبة 99%.
من جهته، أوضح عبد الفتاح أنه يتم أخذ لقاح فيروس كورونا في عضلة الكتف جرعتين ولا يسبب الإصابة بفيروس كورونا. ولكنه يدفع جهاز المناعة إلى الاستجابة قدر الإمكان كما لو كانت استجابته الأولى للفيروس.
بدوره أكد الدكتور أسامة سالم ، مدير ادارة الطب العلاجي بشمال سيناء، أن إجمالي من حصلوا على التطعيم باللقاح ضد كورونا 647 فردا حتى الآن. وهناك 9 فردا آخرين سجلوا للحصول على التطعيم، مؤكدًا على أن التطعيم مجاني بدون أي مقابل. وأن التسجيل متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة 9ص حتى العاشرة مساء يوميا. بما في ذلك من عطلات، لافتًا إلى الجرعة الثانية ستكون بعد 21 يوم من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى