حوارات و تقارير

مصر  أولا.. القبائل العربية تحي قرارات العفو الرئاسية

مصر  أولا.. القبائل العربية تحي قرارات العفو الرئاسية

 

رحبت القوي السياسية والقبائل العربية والأحزاب السياسية والمهتمين بالشأن العام بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي المتتالية بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية وأكدوا أن الرئيس يتكئ على أولويات العمل الوطني بخطوات استباقية والتي وضعت على أجندة الحوار الوطني
فى هذا السياق التقت صوت القبائل بعدد من المهتمين.

 

دينا راضى أمينة المرأة 

فى البداية ثمنت دينا راضى أمينة المرأة بمجلس القبائل والعائلات بمحافظة شمال سيناء القرار رقم 329 لسنة 2022 الذى أصدره فخامة الرئيس السيسى بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، مشيرة الى أن هذه القرارات تؤكد أن ملف الحقوق والحريات يأتي ضمن أولويات الدولة المصرية وذلك تفعيلا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكدت أمينة المرأة بمجلس القبائل بشمال سيناء ، أن هذه القرارات رسمت الفرحة عن المفرج عنهم وكافة أسرهم، مضيفة أنها لاقت ارتياح وقبول شديد واسع النطاق من الرأي العام بكافة طوائفه وانتماءاته.

 

وتابعت أنه بهذا القرار فقد بلغ إجمالي المفرج عنهم منذ بدء الحديث عن الحوار الوطني ما يجاوز الـ 700 شخصا، وهو ما يؤكد النوايا الصادقة لهذا الحوار والذي حقق نتائج إيجابية فاعلة.

ونوهت إلى ان التطور الذي شهده ملف حقوق الانسان كبير جدا وغير مسبوق، وذلك بسبب وجود إرادة سياسية تبنت استراتيجية جادة لحقوق الإنسان.

واوضحت أن قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى فيه رد واضح وقوى على كل المتربصين ولطمة قوية على وجوههم

 

رئيس الحرب العربى للعدل والمساواة 

وفى سياق متصل أوضح الشيخ على فريج رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة قائلا إن الرئيس عبدالفتاح السيسي بطبعه ليس حاكما استبداديا…ورجل يخشي الله في كل خطوة.
مشيرا إلى أن الرئيس السيسى مسئول عن سلامة هذا الوطن.مؤكدا انه تولي المسئولية في احرج اوقات مصر صعوبة…وكانت هناك مخاطر كثيرة تهدد البلاد..وعندما عبرت مصر هذه المرحلة..اطلق سراح كل من لم تلوث يداه بدماء المصريين .
لأن ليس له خصومة مع أحد سوي عناصر الإرهاب والتنظيمات المعادية
ونحن معه ضد هذه العناصر وضد هذه التنظيمات السرية.
ولاشك ان قرارات الرئيس بتسعد عائلات مصريه كثيرة.
ومصر اليوم استعادت صحتها وقوتها ونضارتها.
وأشار فريج إلى أن القرار رد قوى على القوي المعادية ومن يدعمها لا يسعدها ذلك..وقرار الرئيس لطمة علي وجوههم

المستشار عيد لعبيدى 

وفى ذات السياق أشاد المستشار عيد لعبيدى الحرباوي مستشار عام القبائل العربية بمصر ومستشار عام منظمات المجتمع المدنى ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والفساد بالقرار رقم 329لسنة 2022 الذى أصدره فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية مشيرا إلى أن عدد المفرج عنهم فى الفترة الأخيرة بلغ قرابة ال700فرد وهو ما يؤكد بأن هناك تطور كبير جدا وغير مسبوق مشيرا إلى أن. هذه القرارات تؤكد بأن ملف الحقوق والحريات ياتى ضمن أولويات القيادة السياسية ممثلة فى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وذلك تفعيلا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
وأوضح المستشار لعبيدى بأن قرار فخامة الرئيس السيسي رد قوى على كل المتربصين من الإعلام الغربى وداعميه من مروجى الفتن الذين لم يستطيعوا أن يتفوهوا على ما ارتكبته امريكا عند احتلالها للعراق من جرائم حرب فى سجن ابو غريب وغوانتنامو

وأشار مستشار عام القبائل العربية قائلا إن قرار الرئيس ضربة قاضية على وجوه كل المتربصين
مؤكدا أن مصر تسير علي الطريق الصحيح ودون اي وصايه من أحد حفظ الله مصر قيادة وشعبآ وعاشت مصر حره وتحيا مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى