أهم الاخبارالمزيد
أخر الأخبار

الطب الوقائي والتثقيف الصحي يتابعان فرق التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال سيناء

العريش – محمود حسن الشوربجي
تابعت إدارتي الطب الوقائي والتثقيف والإعلام الصحي بمديرية الشئون الصحية في شمال سيناء، انتظام سير فرق التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في يومها الثالث ميدانيًا بمراكز المحافظة، وذلك بتوجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة.
وتابعا الدكتور رمضان توفيق إسحاق، مدير عام الطب الوقائي، يرافقه الدكتور حاسم حمدي فخر الدين، مدير عام التثقيف والإعلام الصحي، اليوم الثلاثاء، فرق التطعيم ضد مرض شلل الأطفال ميدانيًا في عدد من المراكز في مدينة العريش.
وأكد “رمضان”، استمرار المتابعة الميدانية في اليوم الثالث للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بتوجيهات وكيل الوزارة، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف كل الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين في دائرة المحافظة.

من جهته.. قال “حاسم”، خلال المتابعة الميدانية اليوم الثلاثاء، أن المتابعة والإشراف مستمرة حتى نهاية الحملة من مسئولي الطب الوقائي بمديرية الصحة لفرق التطعيم، وذلك لمتابعة تحقيق المستهدف لليوم الثالث للحملة وتذليل كافة العقبات لضمان نجاح الحملة ومتابعة الفرق المتحركة والثابتة بالوحدات الصحية والحضرية ومكاتب الصحة و توفير الطعوم مؤكداً أن التطعيم مجاني.

وناشد جميع الأمهات تطعيم أطفالهن للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، واحتواء أي فيروس وافد من دول الجوار المنتشر بها المرض، مضيفًا أن التطعيم للأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات، وأن غدًا الأربعاء هو آخر أيام الحملة.
ومن جانبه أضاف فتحي عثمان، مسؤل التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية، أن فريق التثقيف مستمر في الإعلان عن الحملة القومية ضد شلل الأطفال وأماكنها، لافتًا إلى أن التطعيم هو نقطتين على اللسان وليس له أي آثار جانبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى