أهم الاخبارالمزيد
أخر الأخبار

مركز بحوث الصحراء يوزع 5 آلاف شتلة زيتون في الشيخ زويد بشمال سيناء

سيناء – محمود حسن الشوربجي

وزَّعا اليوم، الأربعاء، مركز بحوث الصحراء التابع لوزارة الزراعة عدد 5 آلاف شتلة زيتون إلى مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.
هذا وقاما اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء، والدكتور عبد الله قاسم زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، بزيارة مدينة الشيخ زويد وبعض القرى التابعة لها لتوزيع الشتلات وأشياء زراعية أخرى مقدمة من مركز بحوث الصحراء. حيث تم توزيع 5 آلاف شتلة زيتون بحضور النائبة عايدة السواركة، عضو مجلس الشعب دائرة الشيخ زويد ورفح، وسعيد عرادة، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد.
وأعلن رئيس مركز بحوث الصحراء، أن هذه الدفعة تعتبر دفعة أولى لصالح أهالي قرى الشيخ زويد، ونقل تحيات الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، إلى أهالي سيناء عامة والشيخ زويد خاصة.
ومن جهته، أكد نائب المحافظ، شكره وتقديره للقيادة السياسية والدكتور السيد القصير وزير الزراعة.
أضاف الدكتور حسام عبد العال، رئيس البرنامج البحثي لدمج أبناء سيناء في التنمية الزراعية المستدامة، أن البرنامج يضم مجموعة من الأنشطة التطبيقية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع وفقًا لاحتياجات فئات المجتمع المحلي بشمال سيناء.
الجدير بالذكر أنه سبق توزيع شتلات أشجار الزيتون والمواد والمبيدات الزراعية والأغنام على المستفيدين في منطقة وسط سيناء بمدينتي «الحسنة ونخل»، وذلك ضمن البرنامج البحثي لدمج أبناء سيناء في التنمية الزراعية المستدامة، وذلك أثناء زيارة وزير الزراعة برفقة رئيس مركز بحوث الصحراء، رئيس البرنامج البحثي لدمج أبناء سيناء في التنمية الزراعية المستدامة، وعدد من قيادات الوزارة في أوائل الشهر الماضي.
جانب من الزيارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى