أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

أهالي سيناء يستعدون لعيد الأضحى المبارك

أهالي سيناء يستعدون لعيد الأضحى المبارك

سيناء – محمود الشوربجي

يستعد أهالي سيناء لاستقبال عيد الأضحى المبارك بالتجهيز له، ولم يكن اليوم هو يوم الاستعداد. بل يبدأ الأهالي كالعادة سنويا قبل العشر أيام الأولى من شهر ذي الحجة في كل عام.

وقال سالمان بخيت من أهالي الشيخ زويد، أن التجهيز لعيد الأضحى المبارك يتم في عدة اتجاهات وهي تجهيز الأضحية وأن تكون كاملة المواصفات وليس بها عيبا. وكذلك تجهيز الأدوات التي سيتم استخدامها من سن للسكاكين والمكان الذي سيتم فيه ذ بح الأضحية.

وأضاف سالمان، أن الأهالي سواء الرجال أو النساء كل له مهامه، فمثلا النساء يقمن بتنظيف البيوت وتجهيز الأدوات التي سيستخدمونها من أواني أو مكان أو غيرها، وكذلك الرجال أيضا يحضرون الأضحية ويجهزون الأدوات، ويقومون بتنظيم الدواوين لاستقبال الضيوف.

كما أشار سويلم السويركي، الذي يواصل متابعة سوق الأغنام في العريش وهو يتصبب عرقا من حرارة الشمس، أن الإقبال على الأضاحي هذا العام مقبول وليس جيد لارتفاع أسعارها، حيث الماعز الشامي ابن العام والسمين لا يقل سعره عن 12 ألف جنيها.

ولفت إلى أن السوق حاليا يشهد اقبال ضعيف بسبب حرارة الشمس ، حيث من المتوقع أن يكون قرب صلاة المغرب فيه اقبال حتى الليل.

ويقع سوق الأغنام بمدينة العريش بجوار مقابر مدينة العريش خلف قلعة العريش، فيه يباع جميع أنواع الأغنام ماعز وضأن بمختلف أنواعها، ويأتي لهذا السوق من جميع المدن الأخرى في شمال سيناء، وذلك لأن مدينة العريش هي أكثر مدن سيناء عددا من حيث السكان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى