المزيد

دهن وجوه الأطفال بالأحمر لتزويدهم بالقوة..أغرب عادات قبائل البيرو

دعاء رحيل

اكتشف العلماء داخل البيرو قبيلة نائية مجهولة اعتادت على أكل الأقارب الميتين “لامتصاص أرواحهم”،وذلك وفقا لصور التقطها المغامر أليكسى كولبوف من موسكو، روسيا، خلال سفره على طول نهر غالفز (Galves)، بالقرب من قرية “بوين بيرو،” ويمكن التعرف على النساء من قبيلة Matses الأمازونية القديمة، وهن يضعن “شوارب فريدة” معروفة باسم “demuzh” (وهى ألياف رقيقة من أوراق النخيل تُدخل فى الأنف)، مع رسوم الوشم على وجوههن.
كما من شهر عاداتهم هو دهن وجوه أطفال Matses بالطلاء الأحمر – يعتقد أنها تزودهم بالقوة، ويمنع هذا المظهر الفريد أيضا أفراد قبيلة Matses من الاختطاف من قبل القبائل الأخرى، وهو أمر منتشر فى غابات الأمازون المطيرة فى بيرو.

وقد أكد أليكسى أن وصوله إل القرية النائية استغرق يومين فى السفر وقضى نحو 8 أيام مع قبيلة Matses – وشعر بالترحيب الحار بشكل لا يصدق.

وأكد أليكسي على الرغم من الزيارة السياحية العرضية، حافظت القبيلة على طرقها التقليدية إلى حد كبير، ويعتبر أكل لحوم البشر احتفالى فقط، حيث خرج عن نطاق الممارسة فى القرن الحادى والعشرين.

وقال أليكسي: “لم يعودوا يمارسون أكل لحوم البشر ولكن تومي، وهى واحدة من أفراد القبيلة، أخبرتنى عن وفاة جدها، وكيف أُكلت ساقه”.

كما أوضح “شعرت حقا أننى فى البيت هناك. بيسو وتومي، امرأتان بكيتا عندما قلت وداعا وسألتا عما إذا كان بإمكانى المجئ للزيارة مرة أخرى”.

كما أكد أليكسي أنه بسبب ابتعاد القبيلة، استطاعوا من الاحتفاظ بالكثير من طرقهم التقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى