أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير

احتفالات رسمية وشعبية بعيد الشرطة الـ70 بشمال سيناء

العريش – محمود حسن الشوربجي
نظمت مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية أمن شمال سيناء اليوم الثلاثاء احتفالا رسميا بعيد الشرطة الـ70 في حضور عدد كبير من مديري المديريات وأهالي شهداء الشرطة وعدد من قوات الشرطة.
أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن وزارة الداخلية تقوم بتقديم العديد من الخدمات لرفع شأن المجتمع المدني من خلال الإنجازات التي قدمتها في مجال حقوق الإنسان، حيث تم تحويل كلمة السجن إلى كلمة مركز التهذيب والإصلاح، والعقوبة إلى منحة لمساعدة الفرد أن يكون صالحا في المجتمع بعد قضاء فترة العقوبة؛ مؤكدا على إشادة منظمات حقوق الإنسان بالطفرة التي حدثت خلال الفترة الماضية.
وأضاف المحافظ أن ما تشهده مصر في المجال الأمني خير دليل على تلاحم قوات الشرطة مع الوطن، مستعرضًا التاريخ البطولي لقوات الشرطة والتضحيات التي قدمتها، سواء في معركة الاسماعيلية عام 1952م، أو خلال العدوان الثلاثي على مصر عام 1965م، وفي حرب 1973م بجانب قواتنا المسلحة، وكذلك دورها العظيم في معركة الدفرسوار ومنع العدو من دخول مدن القناة، ليسيطر التاريخ ملحمة ثلاثية من القوات المسلحة والشرطة المدنية والمقاومة الشعبية، وتضحيات الشرطة خلال التسعينات ضد الإرهاب، وتضحياتها خلال السنوات الماضية لمنع العناصر الإرهابية وجماعات الشر من تنفيذ مخططاتها؛ لافتا إلى أن التاريخ سيذكر بطولات رجال الشرطة على مر التاريخ.
واستعرض المحافظ بطولات رجال الشرطة في محافظة شمال سيناء ووقوفها بجانب القوات المسلحة في دحر الإرهاب الأسود، موجها التحية إلى أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية والمدنيين الذين ضحوا بأرواحهم فداء لهذا الوطن.
من ناحيتها، أكدت عايدة السواركة، عضو مجلس الشعب، في كلمتها نيابة عن أسر الشهداء والمصابين، أن احتفال الشرطة بعيدها هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة، حيث يجري الاحتفال بعيد الشرطة هذا العام بعد القضاء على الإرهاب، موجهة التحية إلى أرواح شهداء الواجب الوطني في شمال سيناء.
وفي كلمة للنائب سالم العكش، عضو مجلس الشيوخ، قدم فيها برقية تأييد إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، موجها الشكر إلى وزارة الداخلية في عيد الشرطة، لافتًا إلى أن قوات الشرطة قدمت الكثير من التضحيات على أرض سيناء.
تضمن الاحتفال فيلم تسجيلي عن بطولات الشرطة، وفقرات فنية وشعرية وأغاني وطنية لمركز الفنون والشعب الفنية بمديرية الشباب والرياضة؛ وكذلك مبارة لكرة القدم بين فريقي نجمة سيناء والشرطة.
وفي نهاية الاحتفال قام المحافظ ومدير أمن شمال سيناء، بتكريم عدد من أسر شهداء قوات الشرطة، بجانب تكريم عدد من المجندين.
حضر الاحتفال اللواء هشام الخولى، نائب محافظ شمال سيناء اللواء ممدوح أبو زيد، مساعد وزير الداخلية لأمن شمال سيناء، اللواء ممدوح جعفر، قائد قطاع تأمين شمال سيناء، كليب راشد، مدير عام الشباب والرياضة، والقيادات التنفيذية والأمنية وأعضاء المجموعة البرلمانية لمجلسي النواب والشيوخ.

أهالي القرى العائدة بالشيخ زويد يحتفلون بعيد الشرطة

وفي سياق متصل نظم أهالى قرية الشلاق بنطاق مدينة الشيخ زويد، اليوم احتفالا شعبيا بعيد الشرطة، وأطلق الاحتفال عدد من شباب القرية بحضور رموز ومشايخ العشائر، وجرت فعالياتها على جانب مسار الطريق الدولى العريش – الشيخ زويد، تخلله فقرات أغانى وطنية وعروض للشباب والأطفال وهم يحملون علم مصر.
الجدير بالذكر أن قرية الشلاق هي من إحدى القرى العائدة بعد نزوح 7 سنوات بسبب الإرهاب، كما انضم لهم في احتفالاتهم بعيد الشرطة ممثلي باقي القرى العائدة في نطاق جنوب وغرب الشيخ زويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى