أهم الاخبارالمزيدحوارات و تقارير
أخر الأخبار

ندوة لإعلام العريش حول «الاستثمار لدى الإنسان وتنمية قدراته الإبداعية»

 

سيناء – محمود الشوربجي

انتهت منذ قليل، اليوم السبت، الندوة الإعلامية التى نفذها مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات ودارت حول الإستثمار فى الإنسان وتنمية قدراته الإبداعية، وحاضر فيها الدكتور أيمن علوي تنمية بشرية وذلك بمقر جمعية روافد الخير الشتوي بمركز شباب العريش، وذلك في حضور المهندس شرف خلف رئيس مجلس إدارة الجمعية والأستاذ سليم الشوربجى مدير عام الجمعية وعدد كبير من أعضاء وعضوات الجمعية ومن الشباب والرياضة.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ «صوت القبائل العربية» أن المهندس شرف خلف استهل بداية المحاضرة بكلمة للحضور ذكر فيها أهمية خلق الإنسان فى الكون وتميزه بالعقل بينما تحدث الدكتور أيمن علوى حول القدرات النفسيه والبدنية والمهنية.

وأوضح “الإمام” أن المحاضر تناول الفرق بين الإبداع والاختراع والابتكار، وتحدث عن دور الآباء فى توجيه الأبناء التوجيه الصحيح لإبراز مواهبهم وقدراتهم الإبداعية فى المجالات المختلفة.

كما أشار “الإمام” أن المحاضر أجاب على استفسارات الحضور التي دارت حول الشعور بالسعادة أثناء تناول موضوعات تهتم بالتنمية البشرية. ثم الإحساس بالفتور بعد فترة زمنية، وهل يشعر الإنسان بما يقوم به من إبداع، وهل من الضروري أن تؤثر الابتكارات الواردة إلينا من الخارج على حياتنا، وكيف نواجه شغف الأطفال والشباب بقضاء أوقات كبيرة على الهاتف المحمول.

وفي ختام اللقاء أوصى المحاضر كل الحضور بضرورة تواصل الحوار مع الأبناء وتنمية أفكارهم ومواهبهم ومساعدتهم على الإبداع والابتكار. مع ضرورة  التركيو على استفادة الإنسان من الخبرات التى يكتسبها وينفذها وينصح بها غيره.

كما طالب الحضور بعمل دورة تدريبية فى التنمية البشرية لأعضاء الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى