قبائل و عائلات

“الوادبا” أغرب قبائل إفريقيا.. رجالها يضعون المكياج  لجذب النساء

أميرة جادو

تعتبر إفريقيا مميزة عن باقي القارات، فهي لها عاداتها وتقاليدها التي يجب الإلمام بها والعمل على معرفتها، كما يذكرها التاريخ بعاداتها التي تعد الأغرب في العالم، ومن بين القبائل والقرى العديدة في أفريقيا، كان التركيز على قبيلة أفريقية تدعى “الودابا Wadaba”، يقضي رجالها ساعات في صبغ شعرهم وتصفيفه ووضع المكياج لجذب النساء إليهم، حيث يجذب الرجال شريك حياتهم بهذه الطريقة ، ومن المعروف عن رجال هذه القبيلة أنهم يحملون السيدات معهم في كل مكان يذهبون إليه ويقضون كل صباح في إصلاح مظهرهم حتى قبل الذهاب رعي الماشية.

مهرجان “سرقة الزوجة”

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تستضيف القبيلة مرة كل عام مهرجان “جرول” للخصوبة، والمعروف غالبًا باسم مهرجان “سرقة الزوجة”، حيث يرتدي الرجال ملابسهم ويتنافسون في سلسلة من الرقصات لكسب إعجاب الإناث، غالبا ما يضع رجال القبيلة الريش في شعرهم أو يرتدون أغطية رأس متقنة لإبراز ارتفاعهم،  كما يحلقون الشعر من جباههم ويضفرون الباقي على ظهورهم، وغالبا ما يزينه بالخرز.

تعدد الأزواج

والجدير بالذكر، تتواجد القبيلة الأكثر غرابة في العالم بدولة تشاد الأفريقية. ولهم عادت غريبة لا تمانع من الشخص المتزوج أن يعاشر سيدة أخرى متزوجة في حال الفوز بالمسابقة.. وتم اختيار من قبل أحد السيدات التي تحضر المسابقة، ويمكن للمرأة أن تترك زوجها الحالي وتتزوج من الرجل الذي اختارها. مما يعني أن بعض رجال قبيلة الودابي سيكون لديهم عدة زوجات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى