أهم الاخبارالمزيد

في اليوم الرابع.. إقبال كبير للتطعيم ضد شلل الأطفال بشمال سيناء

شمال سيناء – محمود حسن الشوربجي
شهدت الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في محافظة شمال سيناء، إقبالًا كبيرًا من المواطنين لتحسن الظروف الجوية اليوم على عكس اليومين الماضيين.
وأكد الدكتور حاسم حمدي، مدير عام إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة بشمال سيناء، استمرار تكثيف الدعاية والإعلان عن الحملة، وتوجيه المواطنين إليها لتحقيق المستهدف اليوم عن طريق سيارات تجوب الميادين للإعلان بمكبرات الصوت عن الحملة. مناشدًا جميع الأهالي الحرص على تطعيم أطفالهم لحمايتهم من المرض ومن أجل الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.
وأشار «حاسم»  إلى أن الخطة إلاعلامية نجحت في تحقيق الهدف والوصول إلى المستهدف، لافتًا إلى أن اليوم الرابع في الحملة شهد إقبال كبير.
من جهته، ناشد فتحي عثمان، مسؤل التثقيف والإعلام الصحي، جميع المواطنين عن طريق مكبرات الصوت بالإسراع في تطعيم أطفالهم المستهدفين من عمر يوم حتى 5 سنوات ضد مرض شلل الأطفال، وأن التطعيم مجاني ويتم تطعيم المصريين وغير المصريين من المقيمين في نطاق المحافظة حتى اليوم بالحملة، وذلك بهدف الحفاظ على مصر خالية من المرض.
وفي سياق متصل.. يعقد خالد العقدة مشرف الوزارة اجتماعات مسائية متواصلة مع مشرفي الحملة لمتابعة كافة الإجراءات اليومية خلال الحملة وتيسيرها لضمان تحقيق المستهدف.
وأضاف محمد عبد المطلب، مسؤول التطعيمات بالمديرية مراقب عام الحملة، أن التطعيم متوفر في جميع الوحدات والمراكز الحضرية والمستشفيات وبكميات كافية ومجاني. موضحًا أن التطعيم عبارة عن نقطتين على اللسان، حيث أنه مرض فيروسي شديد العدوى يغزو الجهاز العصبي وكفيل بإحداث الشلل التام في غضون ساعات، وهو يصيب الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الأولى، وينتقل عن طريق الإنتشار من شخص لآخر بصورة رئيسية.
من جهته، أكد ياسر فاروق، مراقب عام الأوبئة بالإدارة الصحية بالعريش، أن الفريق الوقائي يبذل كامل طاقته لإنجاح الحملة، وأن الهدف المرجو من الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال واحتواء أى فيروس وافد من أي دولة بها المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى