أهم الاخبارالمزيد

جامعة العريش تطلق قافلة متكاملة لمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء

جامعة العريش تستقبل عودة أهالي مدينة الشيخ زويد بالورود (صور)

شمال سيناء – محمود حسن الشوربجي
ترأس الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أمس الثلاثاء، قافلة متكاملة لجامعة العريش تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «حياة كريمة»، متجهة لمدينة الشيخ زويد لتقديم الخدمات والرعاية الكاملة وتهنئة أهالي الشيخ زويد بعودتهم إلى أراضيهم بعد تطهيرها من الإرهاب الغاشم.
أعلنت جامعة العريش  في بيان، أن القافلة ضمت تخصصات «الطب البشري، والطب البيطري، وقطاع الزراعة، ومحو الأمية»، في حضور أساتذة من كلية الآداب، والتربية للتثقيف والتوعية. وتم توزيع أفراد القافلة على المستشفيات والمزارع ومركز الشباب، وكذلك مدرسة الشيخ زويد التجريبية. حيث قام أعضاء الفريق الطبي المصاحب بالكشف على أكثر من 300 حالة مع توفير رعاية طبية لهم.
وعلى هامش الزيارة،  تم توجيه النصح للمزارعين لتحسين جودة الانتاج الزراعي والحيواني، وتم إهداء شتلات عالية الجودة ونباتات للمزارعين من أهالي الشيخ زويد.
وفي سياق متصل.. توجه أساتذة كلية الآداب والتربية، إلى مركز شباب الكوثر لإلقاء ندوات تثقيفية توعوية لشباب وفتيات مدينة الشيخ زويد. عن الانجازات التي تقوم بها الدولة والدعم الكامل الذي تقدمه القيادة السياسية.
من جهته، صرح رئيس الجامعة، في حوار صحفي، مُقدمًا خالص شكره لرئيس الجمهورية ولجيش مصر العظيم ولشرطتها الباسلة. على ماقدموه لهذه البلد الطاهرة. وأكد أن الجامعة كأحد مؤسسات الدولة جاءت اليوم لزيارة مدينة الشيخ زويد. لمشاركة الأهالي فرحتهم بعودة الحياة مرة أخرى لمدينة الشيخ زويد.
أضاف رئيس الجامعة، أن القافة جاءت للتعرف على أهم الخدمات التي يمكن أن تقدمها الجامعة لأهالي المنطقة. مؤكدًا أنها بداية لسلسلة من القوافل المتنوعة التي ستقوم بها الجامعة خلال الفترة القادمة.
وأردف قائلًا: يجب علينا جميعًا أن نثق في أن القادم أفضل وأن سيناء سوف تكون بوابة الأمن والإنماء لمصرنا الحبيبة، وحفظ الله مصرنا الحبيبة قيادة وشعباً.
يأتي ذلك فى إطار حرص القيادة السياسية والدولة على إعمار وتنمية جميع ربوع سيناء الحبيبة، ومن منطلق الدور المجتمعى والتنموى لجامعة العريش.

قافلة جامعة العريش في مدينة الشيخ زويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى