أهم الاخبارحوارات و تقارير

«شوشة»: إعادة حصر الأراضي الزراعية وزيادة التعويضات 50%.. تزويد القرى بـ10 محولات كهرباء.. إنشاء 25 منزل بدوي وهرابتين لتخزين المياه بالشيخ زويد

خلال زيارة تفقدية لقرى جنوب الشيخ زويد بعد تطهيرها من الإرهاب

سيناء – تقرير: محمود حسن الشوربجي
أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، توفير الخدمات المتنوعة للمواطنين، في شتى القطاعات. وخاصة قطاعي المياه والكهرباء، بعد عودة الأهالي إلى قرى الشيخ زويد، عقب تطهيرها من الإرهاب.
وأشاد المحافظ خلال جولة تفقدية بقرى الظهير، أبو العراج، العكور، وأبو رفاعي، وتجمعات الهبيدي، أبو فرج والأقرع، بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة.
إعادة حصر الأراضي الزراعية بالكامل:
قال المحافظ، أنه سيتم إعادة حصر الأراضي الزراعية بالكامل مرة أخرى عن طريق لجنة حصر، باستخدام الأجهزة الحديثة. حيث بدأت لجنة الحصر عملها منذ أسبوعين في قرية الشلاق، ثم سيتم حصر باقي القرى تباعا.
أشار المحافظ، إلى معاينة المنازل التي أضيرت في مختلف القرى، لافتا إلى أنه لن يضار أي مواطن من المواطنين. مضيفاً أنه تم زيادة قيمة التعويضات بنسبة 50%، بدلا من 25% على قيمة التعويضات المقدرة.
المحافظ يوجه بتزويد قرى الشيخ الزويد بـ10 محولات كهرباء وإنشاء 25 منزل بدوي في قرية الظهير:
ووجه المحافظ، بتزويد قرى الشيخ زويد بعدد 10 محولات كهرباء، من بينها 6 محولات من شركه الكهرباء، و4 محولات من جهاز التعمير، وتوفير أسلاك معزولة هوائية.
أعلن المحافظ، خلال الجولة، عن إنشاء 25 منزل بدوي في قرية الظهير، وإنشاء هرابتين لتخزين المياه. بجانب إنشاء 6 خزانات أرضية، ورفع كفاءة الوحدات الصحية والمدارس في مختلف القرى. إلى جانب توفير 4 سيارات من المحافظة لنقل الأثاث الخاص بالمواطنين العائدين من المحافظات الأخرى. أو قيام المحافظة بتحمل مصروفات نقل الأثاث، موجها الدعوة للمواطنين بالعودة مرة أخرى إلى الشيخ زويد، بعد استقرار الأمور.
«شوشة»: مدينة الشيخ زويد ستشهد طفرة في قطاعي الطرق والإسكان
قال المحافظ، أن مدينة الشيخ زويد ستشهد عدد من المشروعات التنموية الكبرى، خلال الفترة المقبلة، في شتى القطاعات، وعلى رأسها قطاعي الطرق والإسكان.
من جهتهم، قدم الأهالي الشكر إلى محافظ شمال سيناء، لزيارته قرى وتجمعات الشيخ زويد، بجانب توجيه الشكر للقوات المسلحة على الجهود المبذولة في عودة الأهالي واستقرار الأمور الأمنية بالشيخ زويد.
حضر الجولة التفقدية طارق عابد، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، مصطفى محمد مصطفى، رئيس مركز ومدينة رفح، إيهاب بكير، سكرتير مدينة الشيخ زويد، ومديري مديريات الصحة، الشباب والرياضه، التربيه والتعليم، التموين، التضامن الاجتماعي، ورئيس قطاع الكهرباء، ورئيس منطقة تعمير شمال سيناء.
(1) محافظ شمال سيناء يزور الشيخ زويد
(2) محافظ شمال سيناء يزور الشيخ زويد
(3) محافظ شمال سيناء يزور الشيخ زويد
(4) محافظ شمال سيناء يزور الشيخ زويد
(5) محافظ شمال سيناء يزور الشيخ زويد
(6) محافظ شمال سيناء يزور الشيخ زويد
(7) محافظ شمال سيناء يزور الشيخ زويد
(8) محافظ شمال سيناء يزور الشيخ زويد
(9) محافظ شمال سيناء يزور الشيخ زويد
(10) محافظ شمال سيناء يزور الشيخ زويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى