أهم الاخبارالمزيد

مدير التثقيف الصحي بشمال سيناء: التطعيم مسؤولية لحماية أطفالنا من خطورة مرض شلل الأطفال

خلال اجتماعه بإدارة الشيخ زويد الصحية

شمال سيناء – كتب: محمود حسن الشوربجي
قال الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي، في اجتماع اليوم بإدارة الشيخ زويد، في الدكتور محمد حسن، مدير إدارة الشيخ زويد، أن مديرية الشؤون الصحية في شمال سيناء تكثف استعداداتها للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال على نطاق واسع وتعاون مشترك بين كل الجهات المعنية وأشار إلى أن التطعيم مسؤولية لحماية أطفالنا من خطورة مرض شلل الأطفال.
أضاف “حاسم”  أن الحملة ستبدأ يوم 19 ديسمبر الجاري ولمدة 4 أيام في جميع مراكز المحافظة.
من جانبه، قال خالد العقدة، مشرف وزارة الصحة في اجتماع اليوم، أن الحملة تستهدف الأطفال المصريين وغير المصريين بالتطعيم من سن يوم وحتى خمس سنوات بالمجان، ومن منزل إلى منزل، لافتاً أن الهدف من الاجتماع استعراض خطة العمل الفعلية ومناقشتها، كذلك التنسيق والعمل على تحسين الأداء بشكل أفضل للوصول إلى كل طفل على أرض سيناء.
من جهته، أكد محمد عبد المطلب، مسؤول التطعيمات بالمديرية أن جميع الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين وعاملين فى حالة جاهزية واستعداد لتنفيذ الحملة، المستهدف خلالها تحقيق نسبة 100 % من الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات.
ولفت عصام عبد الفتاح مسؤول الترصد بالمديرية، أن الحملة في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، إلى جانب الفرق الطبية التابعة للحملة، من منزل إلى منزل، وأنه تم الانتهاء من تحديد احتياجات كل إدارة من طعوم ومبردات وغيرها من مستلزمات الحملة؛ لتوفيرها بما يكفي أطفال المحافظة وأي أطفال وافدين إليها.
من جهته، أكد فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، في تصريح خاص لـ «صوت الأمة العربية» على أهمية المشاركة المجتمعية للإعلان عن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وأن هناك تعاون مشترك بين كل من أوقاف شمال سيناء ومديرية الصحة في إعلام جميع المواطنين على أرض محافظة شمال سيناء، وأن شلل الأطفال كابوس لابد من السيطرة عليه من أجل سلامة أجيال قادمة ومستقبل أفضل.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى