حوارات و تقارير

أشهر أماكن السياحة الشتوية في سيناء

أميرة جادو

يدخل العديد من السائحين إلى سيناء كل سنة لأغراض شتى، منها زيارة دير سيناء، وصيد التيتل في جبالها، أو للسير في طريق موسى وتطبيقه على رواية التوراة إلى غير ذلك من الأغراض، إذ تتوفر بها كل أنواع السياحة من سياحة دينية، وثقافية، وتاريخية، ورياضية، وترفيهية، وعلاجية، وتعد سيناء كنز سياحي ثمين تم اكتشاف جزء منه فانبهر بها العالم وتدفق إليها مئات الآلاف سنوياً من أنحاء العالم.

وأول ما يلفت المسافر في سيناء جفاف الهواء وطلاقته، واتساع البلاد وفراغها وسكينتها التامة، فيشعر من نفسه بانبساط وارتياح لا يشعر بهما في المدن، ومن أجمل بلاد سيناء للسياحة والنزهة بلاد الطور، فهناك يجد المسافر من فخامة المناظر الطبيعية ووعورتها وجمالها ما لا يجده في أي مكان على وجه البسيطة.

السياحة الشتوية

يعتبر فصل الشتاء من أجمل الفصول التي يحسن السفر فيها إلى سيناء، حيث تعد منطقة البحر الأحمر من أشهر الوجهات التي يقصدها السائحون والمسافرون لقضاء إجازة جميلة في فصل الشتاء، حيث تضم ​​منطقة البحر الأحمر العديد من المناطق السياحية أهمها منطقة جنوب سيناء، ومن أهم مناطق السياحة الشتوية:

شرم الشيخ، تعتبر شرم الشيخ من أكثر الوجهات جذباً للسياح في فصل الشتاء، ويرجع ذلك إلى مناخها الدافئ الذي يجعلها مكانًا لأفضل المنتجعات السياحية، والتي تتيح أيضًا للزوار ممارسة رياضة الغطس وركوب الأمواج في أعماق البحر، كما تحظى هذه الوجهة السياحية بشعبية كبيرة. الشعاب المرجانية في المياه.

سانت كاترين، تعتبر من أهم الوجهات السياحية خاصة في فصل الشتاء، وتقع في وسط جنوب سيناء، وهي من أبرز مدن سيناء وتجعلها من أكبر المحميات الطبيعية في مصر.

دهب، تعتبر افضل أماكن السياحة في الشتاء بسبب مناخها الرائع وطبيعتها الخلابة، وهي من أشهر المدن السياحية في مصر بالنسبة للمصريين والأجانب بعد شرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى