أهم الاخبار

“مطروح” تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

كتب – محمد بخات

احتفلت مديرية أوقاف مطروح بالتعاون مع مكتبة مصر العامة في مدينة مرسى مطروح بذكرى الإسراء والمعراج. بحضور فضيلة الشيخ حسن عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمطروح وأسامة المرسي مدير عام المكتبة ولفيف من الأئمة وخطباء المساجد بمطروح.

وبدأ الاحتفال، مساء اليوم، في قاعة المؤتمرات بالمكتبة بتلاوة مباركة للقرآن الكريم للشيخ محمد رضا إمام مسجد الرحمة. وألقى الشيخ حسن عبد البصير كلمة استعرض خلالها فلسفة الاحتفالات الدينية. بدءً بالهجرة ومرورًا بالمولد النبوي والإسراء والمعراج والنصف من شعبان واحتفال الأمة بميلادها برمضان انتهاءً بمسك الختام بشعائر الحج.

وتناول “عبدالبصير” خلال كلمته دروسًا وعبراً من الإسراء والمعراج أهمها الصبر على الإيذاء ودرجة الصابرين وتكريم الله لهم في الدنيا والآخرة. وكيف نعالج واقعنا في ظل وباء فيروس كورونا المنتشر والذي يعاني منه العالم كله منذ ما يقرب من عام. ولا تزال الدول والحكومات تواجهه، وأنه لابد وأن نتحلى جميعا بالصبر آخذين بأسباب الوقاية حتى يأتي الفرج من عند الله.

واستعرض خلال موعظته الدينية بالاحتفالية، عن تكريم الله لنبيه وبيان شفوفية مرتبته صلى الله عليه وسلم. وكيف تكون الأمة على قدر هذا التكريم بالعمل وجمع الكلمة ووحدة الصف والتقدم علميا وتقنيا واقتصاديا.

وأكد على أهمية تماسك الأمة والمجتمع المصري والمجتمعات المحلية كنسيج واحد خلف قياداته من أجل العبور بأمان من الأوبئة. والوقاية من الأمراض، وأن نهتم جميعًا بالعمل من أجل التنمية والبناء لمستقبل أفضل لمصر ومحافظتنا مطروح وأبنائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى