أهم الاخبار

تعليم مطروح: تخفيض الحد الأدنى للالتحاق بمدرسة الزراعة المطرية وقسمي البترول والمشغولات

مطروح – عمر محمد
 
أعلن عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأربعاء. موافقة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على تخفيض الحد الأدنى لطلاب الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدرسة مطروح الثانوية للزراعة المطرية الملحقة على مركز بحوث الصحراء بمطروح وقسم البترول بمدرسة مطروح الثانوية الصناعية الميكانيكية إلى مجموع 200 درجة.
 
وأضاف أنه تم تخفيض الحد الأدنى للالتحاق بفصل المشغولات الصوفية البدوية اليدوية إلى مجموع 180 درجة. موضحاً أن تقديم الطلبات بداية من صباح الغد الخميس ولمدة اسبوع بإدارة التعليم الفني بديوان عام تعليم مطروح.
 
وأكد وكيل الوزارة أن المديرية حددت عدة شروط لقبول الالتحاق بمدرسة مطروح الثانوية الزراعية الملحقة بمركز بحوث الصحراء بمطروح. وقسم البترول وقسم المشغولات الصوفية بستة شروط علي النحو التالي :-
 
  • أن يكون الطالب مصري الجنسية.
  • أن يكون الطالب من أبناء مطروح الحاصلين علي الشهادتين الابتدائية والإعدادية من محافظة مطروح.
  • أن يكون الطالب حاصلًا على مجموع درجات ٢٠٠ درجة بالشهادة الإعدادية للالتحاق بالمدرسة الزراعية وقسم البترول و١٨٠ درجة للطالبات الراغبات في التقديم للالتحاق بقسم المشغولات.
  • حضور الاختبار الإلكتروني.
  • حضور المقابلة الشخصية.
  • يتم قبول الطلاب الأعلى مجموعا في الإعدادية والاختبار الإلكتروني والمقابلة الشخصية.
 
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إلى أن المستندات المطلوبة للتقديم من الطلاب صور طبق الأصل من شهادة الاعدادية. وشهادة ميلاد الطالب. وصورة شخصية. وشهادة حسن سير وسلوك من المدرسة الإعدادية المتخرج منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى