أهم الاخبار

مدبولي: مشروعات تطوير الريف المصري تقترب من إنجاز المرحلة الأولى في المنيا

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم إلى محافظة المنيا، في زيارة تهدف إلى متابعة عدد من المشروعات الخدمية، بمرافقة الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا.

وأكد رئيس الوزراء أن زيارته ستركز بشكل أساسي على متابعة تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري، التي اقتربت من الانتهاء، مع الاستعداد للبدء في المرحلة الثانية قريباً، بهدف توسيع نطاق هذه المبادرة التنموية للوصول إلى شريحة أوسع من أهالي القرى.

وأشار الدكتور مدبولي إلى أن الزيارة ستركز على المشروعات المتعلقة بقطاعي المرافق والخدمات الصحية، لما لهما من دور حيوي في تحسين جودة الحياة والارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

من جانبها، أوضحت وزيرة التنمية المحلية أن مبادرة “حياة كريمة” تُعد أضخم مشروع تنموي يشهده الريف المصري، حيث تلامس تأثيراتها حياة المواطنين في مختلف القرى من خلال تحسين الخدمات المقدمة لهم.

وأكد وزير الإسكان أن المشروعات المتعلقة بقطاع المرافق تحتل حيزاً كبيراً ضمن أعمال المبادرة، حيث يجري توسيع نطاق خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب لتشمل المزيد من القرى، بما يعزز جودة الحياة للمواطنين.

كما أفاد محافظ المنيا بأن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” أحدثت نقلة نوعية في المحافظة، حيث يتم تنفيذ 3202 مشروع في 32 قطاعاً مختلفاً ضمن المرحلة الأولى، يستفيد منها حوالي 3 ملايين مواطن في 192 قرية موزعة على 5 مراكز بالمحافظة، وهي: العدوة، أبو قرقاص، مغاغة، ملوي، ودير مواس، مع نسبة إنجاز تتجاوز 80%. وأضاف أن المحافظة تستعد لدمج مراكز سمالوط وبني مزار ضمن المرحلة الثانية، مؤكداً على الأثر الإيجابي للمبادرة على حياة المواطنين في القرى المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى