أنساب

 تعرف على قصة النبى لوط عليه السلام 

 تعرف على قصة النبى لوط عليه السلام 

أرسل الله تعالى  نبيه لوط عليه السلام إلى قوم سدوم لدعوتهم لعبادة الله تعالى وحدهم وترك الفواحش والمنكرات. واجه لوط عليه السلام معارضة شديدة من قومه، الذين تمسكوا بفسادهم ورفضوا الإيمان بالله تعالى.

 

 

وقد  كان  قوم لوط مشهورين بالفساد والفواحش، ومن أشهر فواحشهم اللواط، وهو ما سموا باسمه. كما كانوا يقطعون السبيل ويأتون الفواحش في ناديهم.

 

 

 

فلقد دعا لوط عليه السلام قومه إلى ترك الفواحش والمنكرات، وعبادة الله تعالى وحده، لكنهم لم يستجيبوا له، بل سخرية منه وهددوه بالقتل.

 

ولقدأجرى الله تعالى على يد لوط عليه السلام بعض المعجزات، منها عندما طلب قوم لوط  أن يأتي لهم لوط  بفواكه لم يذوقوها من قبل، دعا الله تعالى، فأرسل لهم رطبًا من الجنة، فآمن منهم بعضهم، بينما كفر البعض الآخر.

 

وعندما هاجم قوم لوط ابنة لوط، دعا لوط عليه السلام ربه، فانفتحت بئر بينهم، فابتلعتهم الأرض.

 

 

وقد جاء إلى لوط عليه السلام ضيفان في هيئة شابين جميلين، ولم يعلم لوط أنهما ملائكة. حاول قوم لوط الاعتداء على الضيوف، فحذرهم لوط، وعرض عليهم بناته بدلًا من الضيوف، فغضب الله تعالى من قوم لوط، وأرسل الملائكة لعقابهم وأمر الله تعالى الملائكة بقلب القرية رأسًا على عقب، وإمطارهم بالحجارة من السماء.

 ولقد نجا لوط عليه السلام وأهله من هلاك قوم سدوم، بأمر من الله تعالى ونتعلم من هذه القصة الايمانية دروس عديدة منها أهمية الإيمان بالله تعالى وحده وأهمية الدعوة إلى الله تعالى وأهمية الصبر والمثابرة في سبيل الله تعالى و التحلي بالأخلاق الحميدة و تجنب الفواحش والمنكرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى